بدون تردد

«أردوغان».. ومؤتمر برلين!!

محمد بركات
محمد بركات

فى ذات الوقت الذى كان فيه العالم يترقب بانتباه كبير، ما سيسفر عنه المؤتمر الدولى المعنى بالبحث عن حل سلمى للأزمة الليبية المتفاقمة، الذى انعقدت أعماله فى العاصمة الألمانية بالأمس،...، كان الرئيس التركى مركزا كل جهده لتهديد الدول الأوروبية وابتزازها، بالتأكيد على «أن سقوط حكومة الوفاق فى طرابلس، يفتح الطريق أمام المنظمات الإرهابية للوصول إلى أوروبا وتهديد أمنها وسلامتها».
ولم يقتصر «أردوغان» على ذلك بل واصل تهديداته وابتزازه قائلا فى مجلة السياسة الأوروبية «بوليتكو أوروبا» قبل انعقاد المؤتمر بساعات، «بأن الطريق المؤدى للسلام فى ليبيا يمر عبر تركيا».
وهكذا يواصل «أردوغان» خداعه وأكاذيبه وتهديداته لأوروبا وللعالم أيضاً، مدعيا وزاعما أنه حمامة السلام وساعيا للاستقرار، فى الوقت الذى يمارس فيه الخرق الواضح والفج للقانون الدولى، ويقوم بتغذية الصراع فى ليبيا وينقل الميليشيات المسلحة والجماعات الإرهابية والأسلحة والقوات التركية إليها لمساندة السراج، ومحاربة الشعب الليبى وتهديد سيادته على أرضه.
وتهديدات «أردوغان» وأكاذيبه تهدف فى أساسها إلى صرف أفكار الدول المشاركة فى مؤتمر برلين، عن الممارسات العدوانية التى ترتكبها تركيا فى ليبيا، وما تقوم به من اعتداء على الأراضى الليبية والعدوان على الشعب الليبى ورعايتها للإرهاب.
وكان «أردوغان» ولا يزال يسعى من وراء ذلك إلى تخريب المساعى الدولية الرامية لحل الأزمة الليبية سلمياً وتعطيل الجهود المبذولة لاستعادة الدولة الوطنية الليبية لاستقرارها، وسيطرتها على كامل ترابها الوطنى ووحدة شعبها، ووقف التدخلات الخارجية فى شئونها وتخليصها من التدخل العسكرى التركى، والقضاء على وجود الجماعات الإرهابية والميليشيات المسلحة على أرضها.
والسؤال الآن.. هل ينجح «أردوغان» فى الاستمرار فى خداع المجتمع الدولى؟!،..، هذا يتوقف على نتائج المؤتمر.

 

 

 

 
 

احمد جلال

محمد البهنساوي