عز العرب: مدرسة «هويتنا» تسعى إلى ترسيخ مبادئ التنمية المستدامة

 هشام عز العرب رئيس اتحاد بنوك مصر
هشام عز العرب رئيس اتحاد بنوك مصر

أكد هشام عز العرب رئيس اتحاد بنوك مصر، عن اعتزازه بتوقيع اتفاقية إنشاء مدرسة "هويتنا" بحلوان، تجسد حرص الاتحاد على النهوض بمنظومة التعليم من خلال تطوير المدارس.

وأضاف أن إنشاء مدرسة " هويتنا " نموذج يسعي إلى ترسيخ الهوية المصرية ومبادئ التنمية المستدامة وهم عنصريين أساسيين لتأهيل جيل جديد معتد بذاته وقادر على المنافسة ومواكبة متطلبات العصر الحديث ليكون مؤهلاً لتنفيذ إستراتيجية الدولة للتنمية المستدامة 2030.

وأضاف عز العرب، أن الإتحاد وضع علي عاتقه الاستثمار في العنصر البشري كمكون أساسي للنمو والتنمية ومن أهم العناصر لتحقيق التنمية المستدامة.

وأشار إلى أن اتحاد بنوك مصر خصص 100 مليون جنيه من إجمالي مساهمات البنوك المصرية الإنشاء وتأسيس مدرسة " هويتنا " بهدف إرساء نموذج متكامل يمكن تعميمه وتكراره، كما خصص مجلس إدارة الإتحاد 25 % من إجمالي الميزاينة التي ساهمت بها كافة المؤسسات المصرفية لتطوير العشوائيات في مصر لقطاع التعليم، وذلك ضمن مبادرة عيشة وهوية لتطوير العشوائيات بحلوان، ودعم جهود الدولة لتفعيل دور الإتحاد المجتمعي جنبا إلى جنب مع دوره الاقتصادي

أكد عز العرب، على حرص الاتحاد على دعم الطفل المصري عبر إتاحة فرصة عادلة له للحصول على تعليم عالي الجودة في بيئة تعليمية نموذجية كحق مكتسب بصرف النظر عن واقعة الاقتصادي والمجتمعي.

يذكر أن، اتحاد بنوك مصر أعلن عن تخصيص أكثر من 450 مليون جنيه خلال الأربع سنوات الماضية ساهمت فيه كل البنوك العاملة في السوق المصرفي المصري لتطوير المناطق العشوائية بمحافظتي القاهرة والجيزة ضمن مبادرته "من عشوائية إلى عيشة وهوية".

جاء ذلك، خلال توقع اتحاد بنوك مصر بروتوكول تعاون بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ومحافظة القاهرة وذلك لإنشاء "مدرسة هويتنا " والتي تعد أول مدرسة رسمية مستدامة.

يذكر أن، المدرسة على مساحة ٢٣٢٩٦م وتشمل على ٥٦ فصلا حيث تستوعب ١٦٨٠ طالبا ويوحد بها جميع المراحل التعليمية