في إطار تطبيق التأمين الصحي بجنوب سيناء..

وزيرة الصحة توجه بدراسة إنشاء مرفق إسعاف جديد في «أبورديس»

وزيرة الصحة خلال تفقد مستشفى «أبورديس»
وزيرة الصحة خلال تفقد مستشفى «أبورديس»

 

تفقدت وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، اليوم الإثنين 30 ديسمبر، أعمال التطوير الجارية بمستشفى أبورديس، وذلك في إطار متابعة استعدادات تطبيق التأمين الصحي الشامل الجديد، بمحافظة جنوب سيناء.

وأوضح مستشار وزير الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة د.خالد مجاهد، أن الوزيرة وجهت بسرعة الانتهاء من أعمال التطوير ورفع كفاءة المستشفى طبقاً للمواعيد المحددة، لافتاً إلى أنها شددت على مراعاة معايير هيئة الاعتماد والرقابة الصحية، كما راجعت الرسومات الهندسية المعتمدة طبقاً لأكواد البناء الخاصة بالتأمين الصحي الشامل.

 وقال مجاهد، إن وزيرة الصحة والسكان أكدت على الاستغلال الأمثل لإمكانيات المستشفى، حيث يشمل المستشفى 46 سريراً، وغرفتي عمليات، و3 ماكينات غسيل كلوي، و4 أسرة للعناية المركزة، و5 حضانات للأطفال، ومعملاً، وقسم أشعة، وبنك دم تخزيني، و8 عيادات خارجية، بها أغلب التخصصات الطبية.

وتابع مجاهد أن الوزيرة حرصت خلال تفقد أقسام المستشفى على الاستماع لمطالب المرضى ووجهت على الفور بالاستجابة لمطالبهم، كما وجهت وكيل الوزارة في جنوب سيناء د.أيمن رخا، بدراسة تخصيص قطعة أرض لبناء مرفق إسعاف جديد بالمدينة على أن يتضمن سكن لائق للمسعفين والعاملين بهيئة الإسعاف.

يذكر أن محافظة جنوب سيناء ضمن محافظات المرحلة الأولى الخمس والتي تشمل الإسماعيلية، والسويس، والأقصر، وأسوان، وجنوب سيناء، والتي بدأ تسجيل المواطنين بها منذ الأول من شهر أكتوبر الماضي، تمهيداً لتطبيق التأمين الصحي الشامل الجديد، وذلك إضافةً إلى محافظة بورسعيد والتي انطلقت المنظومة بها في يوليو الماضي.