في إطار تطبيق التأمين الصحي بجنوب سيناء..

وزيرة الصحة توجه بإنشاء وحدة طب أسرة جديدة في «أبوزنيمة»

وزيرة الصحة خلال تفقد أعمال التطوير بوحدة صحة أسرة «أبو زنيمة»
وزيرة الصحة خلال تفقد أعمال التطوير بوحدة صحة أسرة «أبو زنيمة»

 

تفقدت وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، صباح اليوم الإثنين 30 ديسمبر، أعمال التطوير الجارية بوحدة صحة أسرة أبو زنيمة، وذلك في إطار متابعة استعدادات تطبيق التأمين الصحي الشامل الجديد، بمحافظة جنوب سيناء.

وأوضح مستشار وزير الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة د.خالد مجاهد، أن الوزيرة وجهت بإنشاء وحدة طب أسرة جديدة على أرض فضاء بجوار الوحدة القديمة، والتي تبلغ مساحتها أكثر من 3 آلاف متر مربع، لخدمة أهالي أبوزنيمة والذي يبلغ عددهم حوالي 10 آلاف مواطن، وذلك ضمن الـ 22 وحدة ومركز صحي الجاري إنشاءهم وتطويرهم بمنظومة التأمين الصحي الشامل الجديد بالمحافظة.

وأشار مجاهد إلى أن الوحدة تخدم القبائل البدوية نظرا لوجودها في منطقة جبلية، لافتا إلى أن الوزيرة وجهت باستمرار تقديم الخدمة الطبية بالمبنى القديم لحين الانتهاء من الجديد، على أن يتم استغلال المبنى القديم أفضل استغلال وبما يخدم المنظومة الصحية.

يذكر أن محافظة جنوب سيناء ضمن محافظات المرحلة الأولى الخمس والتي تشمل الإسماعيلية، والسويس، والأقصر، وأسوان، وجنوب سيناء، والتي بدأ تسجيل المواطنين بها منذ الأول من شهر أكتوبر الماضي، تمهيداً لتطبيق التأمين الصحي الشامل الجديد، وذلك إضافةً إلى محافظة بورسعيد والتي انطلقت المنظومة بها في يوليو الماضي.