عاجل

باكستان تعرب عن تعازيها في ضحايا حادث تحطم الطائرة الكازاخية

باكستان تعرب عن تعازيها في ضحايا حادث تحطم الطائرة الكازاخية
باكستان تعرب عن تعازيها في ضحايا حادث تحطم الطائرة الكازاخية

قدم الرئيس الباكستاني عارف علوي، اليوم السبت، تعازيه في ضحايا تحطم الطائرة الكازاخية التي كان على متنها 95 راكبا وخمسة أفراد من الطاقم.


وقال علوي، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية، "أتقدم بخالص التعازي لكازاخستان حكومة وشعبا في ضحايا هذا الحادث"، معربا عن مواساته لأسر الضحايا ومتمنيا الشفاء العاجل للمصابين.


ومن جانبه، أعرب رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان أيضا عن تعازيه في ضحايا تحطم الطائرة الكازاخية، معربا عن مواساته لأسر الضحايا ومتمنيا الشفاء العاجل للجرحى. 


وأعلن مسؤولون في كازاخستان اليوم /السبت/ أنه يتم التحقيق حاليا في السبب وراء حادث تحطم الطائرة الذي وقع أمس وأسفر عن مقتل 12 شخصا وإصابة أكثر من 50 آخرين، مشيرين إلى أن الأسباب المحتملة وراء التحطم قد تكون خلل فني أو خطأ طيار أو أحوال الطقس.


وذكرت وزارة الداخلية الكازاخية - حسبما نقلت شبكة (إيه بي سي نيوز) الأمريكية - أن الشرطة بتقوم بتحليل الوثائق والتسجيلات الصوتية وتسجيلات الفيديو المتعلقة بالتحطم، بالإضافة إلى استجواب المسؤولين وركاب الطائرة وفحص البنية التحتية للمطار.


كما أفادت وزارة الصناعة في كازاخستان بأنه سيتم تسليم الصندوق الأسود للطائرة إلى لجنة الطيران في موسكو لفحصه وتحليله.


كانت طائرة من طراز (فوكر 100) تابعة لشركة طيران (بيك إير) الكازاخية على متنها 100 شخص قد تحطمت صباح أمس الجمعة بعد عدة دقائق من مغادرتها مطار ألماتي الدولي، واخترقت الطائرة سياجا أسمنتيا قبل أن تصطدم بمبنى مكون من طابقين؛ ما أسفر عن مصرع 14 شخصا من بينهم الطيار.