العزبي: مصر قضت على فيروس «سي».. ولم تعد تطلب دواءً من الشركات

مؤتمر أزمات صناعة الدواء وسُبل النهوض بها
مؤتمر أزمات صناعة الدواء وسُبل النهوض بها

قال د.أحمد العزبي، رئيس غرفة صناعة الدواء في اتحاد الصناعات، إن الحكومة لم تعد تطلب دواءً لفيروس سي من شركات الأدوية، وهذا معناه أن مصر استطاعت القضاء على فيروس سي.

وأشار خلال مؤتمر أزمات صناعة الدواء، وسُبل النهوض بها باتحاد عمال مصر، إلى أن الحكومة لم يعد لديها احتياجا بشأن دواء فيروس سي باستثناء حالات طفيفة يجرى متابعتها.

وأضاف العزبي، أن الصناعة المحلية تلبي احتياجات ٩٠% من المستهلك المصري، موضحا أن مصر كانت رائدة في التصدير لدول شرق أوروبا لكنها تراجعت بسبب عدم استقرار السياسات الدوائية.

ويناقش مؤتمر حماية الصناعة الوطنية الذي تنظمه النقابة العامة للكيماويات برئاسة الكيميائي عماد حمدى نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، المشكلات العملية والفنية والادارية التي تواجه إنتاج صناعة الدواء ووضع روشتة العلاج من خلال رؤية المشاركين فى المؤتمر عن أطراف العمل الثلاث؛ الحكومة ممثلة في وزارات قطاع الأعمال العام والتخطيط والتجارة والصناعة واتحادي الصناعات والغرف التجارية والمنظمات النقابية وذلك بمقر اتحاد العمال.

 

وأكد عماد حمدى أن المؤتمر الثالث، ضمن سلسلة المؤتمرات التي تنظمها النقابة العامة لتطوير الصناعات تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية، ويناقش هذه المرة أهم الصناعات الاستراتيجية وهي صناعة الدواء بالقطاعين العام والخاص بهدف تحديث المنتج الوطني وفرض قرارات حمائية له والاستفادة من الاستثمارات المعطلة داخل الشركات.