تعرف على السيرة الذاتية لنائب وزير التعليم العالي الجديد

د. محمد أيمن عاشور نائب وزير التعليم العالى الجديد
د. محمد أيمن عاشور نائب وزير التعليم العالى الجديد

حصل د. محمد أيمن عاشور أستاذ الهندسة المعمارية على البكالوريوس فى الأول من يونيو 1982، ودرجة الماجستير في 28 ديسمبر 1986، ودرجة الدكتوراه فى 19 فبراير 1993، وحصل على جوائز عديدة من الدولة فى مجالات الفنون المعمارية والاتصالات والإدارة.

وكان د. محمد أيمن عاشور أستاذ الهندسة المعمارية بكلية الهندسة، يشغل منصب وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، وذلك قبل صدور قرار تعيينه عميدًا للكلية لمدة 3 سنوات، خلفا للدكتور شريف حماد عميد الكلية السابق والذي تقلد منصب وزيرا للبحث العلمي.

 

وكان الدكتور محمد أيمن عاشور أستاذ الهندسة المعمارية بكلية الهندسة، يشغل منصب وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، وذلك قبل صدور قرار تعيينه عميدا للكلية لمدة 3 سنوات، خلفا للدكتور شريف حماد عميد الكلية السابق والذي تقلد منصب وزيرا للبحث العلمي.

يذكر أن قد وافق مجلس النواب خلال جلسته العامة، اليوم الأحد، برئاسة على عبد العال بالأغلبية المطلقة للأعضاء الحاضرين " لا يقل عن ثلث الأعضاء" على تشريحات التعديل الوزاري المقدم من رئيس الجمهورية بعض التشاور وموافقة مجلس الوزراء.


جاء ذلك وفقا للمادة 147 من الدستور التي تنص أنه لرئيس الجمهورية إجراء تعديل وزاري بعد التشاور مع رئيس الوزراء وموافقة مجلس النواب بالأغلبية المطلقة للحاضرين، وبما لا يقل عن ثلث أعضاء المجلس".


وهو ما نظمته أيضا اللائحة الداخلية لمجلس النواب من المادة 129 والتي نصت على التالي: "لرئيس الجمهورية إجراء تعديل وزاري بعد التشاور مع رئيس مجلس الوزراء، ويرسل كتابا بذلك إلى مجلس النواب يبين فيه الوزارات المراد إجراءُ تعديلٍ فيها، ويعرضه رئيس المجلس في أول جلسة تالية لوروده، وتكون الموافقة على إجراء التعديل جملة، بموافقة أغلبية الأعضاء الحاضرين وبما لا يقل عن ثلث عدد الأعضاء، ويُخطَر رئيسُ الجمهورية بذلك".