قضايا وأفكار

أصبح لدينا آلاف السفراء فى الخارج من الشبا

محمد الهوارى
محمد الهوارى

شباب العالم سفراء لمصر

أصبح لدينا آلاف السفراء فى الخارج من الشباب الذين شاركوا فى ثلاثة منتديات للشباب العالمى استضافتهم مصر وشاهدوا عن كثب حجم الإنجاز والحضارة المصرية العريقة والألفة مع الشباب المصرى المتميز المشارك فى هذه المنتديات.
لا شك أن السياحة المستفيد الأول من المنتديات الشبابية العالمية والافريقية لأن هؤلاء الشباب أفضل دعاية لمصر فى الخارج على كافة المستويات الحضارية والإنسانية ونماذج الحضارات القديمة فى مصر التى حملت الانسانية والتقدم للعالم.
أيضاً حقق الشباب المصرى المشارك استفادة كبيرة من خلال الحوار مع شباب العالم وتبادل الأفكار والتعرف على مبادرات هؤلاء الشباب فى بلادهم لذا كانت دعوة الرئيس السيسى لقادة دول العالم للتحاور مع شبابهم والتعرف على أفكارهم ومبادراتهم وحثهم على الابتكار والتعلم والأخذ بالتكنولوجيا الرقمية الحديثة من أجل مزيد من التواصل بين الشباب بعضهم البعض ومع شباب الدول الأخرى.
أعتقد أن المؤتمرات والمنتديات العالمية والإقليمية والمحلية تساهم فى مزيد من الحركة والتفاعل بين الشباب وتعزز قدراتهم القيادية بما يساهم فى نجاح المبادرة التى اتخذها الرئيس السيسى بتعيين عدد كبير من الشباب فى مناصب تنفيذية كنواب للمحافظين من مختلف الأحزاب السياسية وقد ظهر بعضهم فى منتدى الشباب العالمي.
مصر تعتمد على شبابها فى مسيرة البناء والإصلاح الاقتصادى والسياسى وتوفر لهم المناخ للانطلاق.