«بدلة وكرافتة وكاب».. عودة الزي الموحد لقائدي القطارات

زي السكة الحديد الجديد
زي السكة الحديد الجديد

ألزمت هيئة السكك الحديدية، قائدي القطارات بارتداء الزي الموحد المخصص لهم تزامنا مع دخول جرارات "جينرال إلكتريك" الجديدة الخدمة للظهور بشكل جمالي يتناسب مع أعمال التطوير التي يشهدها المرفق، وفي ظل تشديد وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير على زيادة الانضباط، وتحقيق شعار "سكك حديد آمنة.. منضبطة.. ونظيفة".

 

وكشف مصدر بهيئة السكك الحديدية ل "بوابة أخبار اليوم"، أن الزي الموحد لقائد القطارات عبارة عن "بدلة وكرافتة وكاب" ذات لون "كحلي"، موضحا أن الزي الموحد ليس وليد اللحظة، بل يتم صرفه "مرتين" كل عام، لكل من (قائدي القطارات-الكمسارية- المحصل- رئيس القطار- المضيفين- عمال بلوك- خفرا المزلقانات- عساكر الدريس-السعادة)، لافتا إلى أن هذا الزي مفعل منذ أكثر من 100 عام، ويتم صرفه من خلال الخدمات العامة والمخازن.

 

وأشار المصدر إلى أنه خلال فصل الصيف، يتم صرف (2 بنطلون و2 قميص) ، وفي الشتاء (بدلة شتوية وكرافت وجزمة وبالطو أو بليزر) وذلك خلال مواعيد الاستحقاقات المقررة لكل قائد قطار ضمن لوائح التشغيل.

 

وذكر أن أكثر من 3 آلاف قائد قطار استلموا الزي المصلحي الموحد لهم من المخازن خلال شهر ديسمبر الجاري، في ظل التشديد على ضرورة إلزامهم به أثناء العمل بداية من أو يناير عام 2020 الجديد، مشددا: "من يخالف ذلك سيتم تطبيق عليه جزاء عليه".