البابا فرنسيس يلتقي مهاجرين من جزيرة ليسبوس اليونانية

قداسة البابا فرنسيس بابا الفاتيكان
قداسة البابا فرنسيس بابا الفاتيكان

التقى قداسة البابا فرنسيس بابا الفاتيكان ظهر اليوم في الفاتيكان مجموعة من اللاجئين القادمين مؤخرا من جزيرة ليسبوس اليونانية بفضل مبادرة الممرات الإنسانية.

وبدأ قداسته كلمته مشيرا إلى سترة نجاة تلقاها هدية مذكرا بأن هذه السترة الثانية التي يتلقاها حيث أهدته مجموعة من فرق الإغاثة سترة إنقاذ قبل سنوات كانت لفتاة غرقت في مياه البحر المتوسط.

وأضاف البابا أنه أهدى السترة الأولى بدوره إلى قسم المهاجرين واللاجئين في الدائرة الفاتيكانية المعنية بالتنمية البشرية المتكاملة قائلا لمسؤوليه: هذه هي رسالتكم، وذلك للتشديد على التزام الكنيسة من أجل إنقاذ حياة المهاجرين للقيام بعد ذلك باستقبالهم وحمايتهم، مساندتهم ودمجهم.

وتابع قداسته أن السترة الثانية التي عرضها على ضيوفه قد تلقاها قبل أيام من مجوعة إغاثة أخرى، وهي لمهاجر فُقد أثره في البحر في شهر تموز يوليو المنصرم، ولا أحد يعرف مَن هو أو من أين يأتي، وواصل البابا فرنسيس متحدثا بالتالي عن حالة وفاة أخرى بسبب اللامساواة، فهي التي تجبر مهاجرين كثر على الرحيل عن بلدانهم وعبور الصحاري والتعرض لانتهاكات وتعذيب في مراكز احتجاز، اللامساواة هي ما يجعلهم يموتون في البحر.