ملتقى ثقافي فني «في حب مصر» بأسيوط

أدباء وفناني في حب مصر ملتقى ثقافي فني ببيت ثقافة أبنوب
أدباء وفناني في حب مصر ملتقى ثقافي فني ببيت ثقافة أبنوب

نظم بيت ثقافة أبنوب ملتقى ثقافي فني تحت عنوان " أدباء وفناني في حب مصر" بمقر بيت ثقافة أبنوب، في إطار حرص الهيئة العامة لقصور الثقافة لتعميق الروح الفنية والأدبية الشابة  بفرع ثقافة أسيوط .

 

بدأت فعاليات الملتقى بلقاء أدبي  بعنوان " فن الواو..الواقع والمأمول "  ضمن فعاليات برنامج الإبداع لنادي الأدب بأبنوب برئاسة وحضور  الشاعر شرقاوي عبد العليم رئيس مجلس إدارة نادي الأدب بأبنوب والتي حضرها عدد من أدباء وشعراء أسيوط وأبنوب على رأسهم الفنان صابر الابنوبي والأديب  عطيه أبو حراز  الذي قدم رؤية جوهرية  عن نشأة فن الواو على يد " بن عروس "  زمن المماليك وتحدث عن سبب التسمية ومن مميزاته أنه شعر شفاهي تناقله الناس عبر العصور وتحدث عن شعراءه في العصر الحالي مثل الشعراء عبد الستار سليم وعبده الشنهوري.

 

وأعقب ذلك أمسية شعرية ضمت العديد من شعراء أبنوب اللذين قدموا مجموعة من المقطتفات الأدبية والعديد من قصائدهم التي تنوعت بين العامية والفصحى.

 

واختتمت فعاليات الملتقى بمعرض لوحات فنية للأعمال الفنية للشاب الموهوب محمد عوض الصبحي والتي تنوعت بين الرسم بالرصاص والألوان المائية وغيرها من الأدوات الفنية المختلفة.