عادل عدوي يعلن إطلاق حملة لعلاج مليون مريض من خشونة المفاصل  

عادل عدوي
عادل عدوي

 

أعلنت الحملة المصرية لعلاج خشونة المفاصل، التي تحمل شعار "وقفتك بالدنيا"، إطلاق المرحلة الثانية للحملة، بهدف التوعية بالمرض وتوفير العلاج المجاني للمرضى. 

وقال رئيس جمعية جراحة العظام المصرية د. هاني موافي، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الإثنين 16 ديسمبر، إن الحملة تتم بالتعاون بين الجمعية وإحدى شركات الدواء الوطنية، مستهدفة في مرحلتها الأولى تدريب شباب الأطباء. 

كما قال وزير الصحة والسكان الأسبق وأحد قيادات "الجمعية" د.عادل عدوي، إن الحملة في مرحلتها الثانية، ستُعالج أكثر من مليون مريض بأمراض خشونة المفاصل، مع صرف العلاج بالمجان.

وأضاف "عدوي" أن الإعداد والتحضير لإطلاق الحملة بدأ خلال شهر سبتمبر الماضي، واستقدمت  نخبة من الأطباء لتدريب شباب الأطباء، مع عقد 4 ورش طبية عملية بالتنسيق مع كليات الطب في عدداً من الجامعات، مع استقدام خبير بلجيكي، لنقل خبراته لشباب الأطباء، فيما تنطلق المرحلة الثانية اليوم، وتهتم بتوعية المريض وعلاجه.

من جانبه، قال أمين عام الجمعية المصرية لجراحة العظام د.جمال حسني، إن الحملة تتضمن جانب توعوي، يضم إطلاق دليل طبي عن كيفية التعامل مع المرض، وكيفية تخفيف ألمه، وذلك عبر دليلاً طبياً يوزع على أطباء العظام، أو عبر صفحة رسمية تُدشن عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي تحت عنوان "وقفتك بالدنيا".

وأضاف "حسني"، أن الحملة ستنظم فعاليات وقوافل علاجية في مختلف محافظات الجمهورية خلال الأيام القليلة المقبلة، والتي سيتم الإعلان عنها قبل حدوثها بوقت كاف بما يُفيد أكبر عدد ممكن من المرضى.

وأعلن نائب رئيس غرفة صناعة الدواء د.رياض أرمانيوس، أنه وافق على توفير مليون جرعة علاجية ضمن الحملة بالمجان للعلاج من التهاب وخشونة المفاصل.

وأضاف "أرمانيوس" في المؤتمر، أن الأدوية التي يتم صرفها للمرضى على أعلى مستوى ممكن، حيث تستخدم نفس المواد الفعالة بها في دول أوروبا، والتي توفرها شركته لعلاج الكثيرين في دول متقدمة مثل ألمانيا.