لأول مرة في السعودية .. نهائي الوزن الثقيل للملاكمة 7 ديسمبر

لأول مرة في السعودية .. نهائي الوزن الثقيل للملاكمة 7 ديسمبر
لأول مرة في السعودية .. نهائي الوزن الثقيل للملاكمة 7 ديسمبر

 تستضيف محافظة الدرعية بالمملكة العربية السعودية النزال التاريخي لرياضة الملاكمة للمحترفين في 7 ديسمبر الجاري، وذلك ضمن فعاليات موسم الدرعية.

يقام نزال الدرعية التاريخي، تحت رعاية صندوق الاستثمارات السعودية العامة، بين أنتوني جوشوا الذي يتحدى حامل لقب فئة الوزن الثقيل أندي رويز جونيور، في مواجهة تحظى بترقب كبير، خاصة بعد أن أحدث رويز المفاجأة في يونيو الماضي، بتغلبه على جوشوا في النزال الذي أقيم بينهما في نيويورك، ليجمع بين 4 ألقاب عالمية للملاكمة.

وأعدت الهيئة العامة للرياضة حلبة خارجية خاصة وسط المناظر الأثرية لمحافظة الدرعية التاريخية، كي تحتضن النزال التاريخي للمرة الأولى في تاريخ هذه الرياضة.

أعرب رئيس الهيئة العامة للرياضة الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، عن سعادته لرعاية صندوق الاستثمارات العامة لهذا الحدث الرياضي الكبير الذي تستضيفه المملكة للمرة الأولى، مشيراً إلى أن الاستثمار في الرياضة هو استثمار لصالح الشعب السعودي.

 وأضاف الفيصل أن رسالة صندوق الثروة السيادي للمملكة، تتسق تماماً مع رسالة الهيئة العامة للرياضة؛ وهي جعل الحياة أفضل وأكثر متعة لكافة المواطنين السعوديين ولزوار المملكة العربية السعودية.

تمثل رعاية صندوق الاستثمارات لهذه الفعالية واستثماره في قطاع الرياضة والترفيه نموذجاً للشراكات الإستراتيجية التي يعقدها الصندوق، في إطار التزامه بتمكين قطاعات جديدة تحقق مزيداً من التنوع الاقتصادي وتعزز