ثريا محمد عن «أفريقيا لكرة السلة»: أحلم بتحقيق لقب أفضل لاعبة في البطولة

ثريا محمد
ثريا محمد

تنطلق بطولة أفريقيا لكرة السلة للأندية "سيدات" في الفترة بين 6 و15 ديسمبر المقبل، في القاهرة بمشاركة الأهلي وسبورتنج من مصر بجانب 10 فرق أخرى.

وتحدثت ثريا محمد، لاعبة الفريق الأول لكرة السلة بالنادي الأهلي في تصريحات للجنة الإعلامية للبطولة عن المسابقة، التي يشارك فيها الفريق للمرة الأولى، وعن ضغوطات تنظيم البطولة في مصر وهدف الأهلي.

وقالت ثريا إن البطولة الإفريقية محط اهتمام وتركيز كل لاعبات الفريق، وأن الفريق حاليًا يقوم بالتحضير بشكل جيد للبطولة، بالإضافة إلى أن اللاعبات استعددن لها بقوة منذ تأكيد مشاركة الأهلي بها.

وعن نفسها بشكل خاص، أكدت أنها ترغب في تقديم مستوى جيد كما فعلت في بطولتي إفريقيا 3/3 و 5/5 مع المنتخب المصري.


وتابعت لاعبة الأهلي حديثها، مشيرة إلى أنها تحلم بأن تواصل تقديم عروضها الجيدة مع النادي الأهلي، والتي مكنتها من التتويج بجوائز فردية في أخر بطولتين، وأن تظل الفرق الإفريقية تعرف أنها ستواجه ثريا محمد في مبارياتهم أمام الأهلي.

وأضافت: "أعتقد أن تنظيم البطولة على أرض مصر سيكون حمل كبير على اللاعبات لأننا نريد أن نفوز بها حتى لا تخرج من بلدنا، وفي نفس الوقت ستكون نقطة إيجابية لنا أن نلعب على أرضنا وبين جماهيرنا التي دوما ما تساندنا في أصغر المباريات وهذا سيجعلنا نضع تركيز أكبر في البطولة حتى نجعل الجماهير سعيدة".

وعن تشجيع جماهير الأهلي لها بشكل خاص، قالت: "هذا يضع على كتفي ضغوط أكبر، ويزيد من رغبتي في تقديم كل شيء للجمهور وللفريق حتى نحقق الانتصارات، وأكون سعيدة جدًا حينما تشيد بي الجماهير على مواقع التواصل الإجتماعي، ورسائلهم تعطيني دفعة كبيرة جدًا، ودعم الجمهور يمثل لي كل شيء لأنه لا يعرف سوى الفوز ونحن لا نعرف غير المركز الأول".

وواصلت حديثها: "أتمنى أن أحصل على لقبي أفضل لاعبة في أفريقيا وهداف البطولة، لأني أشارك في هذه البطولة لأول مرة، وحتى استمر في مواصلة المشوار الذي بدأته قبل بطولتين، وهو ما لن يحدث غير بالوصول مع فريقي إلى نهائي البطولة".

وعن هدف الأهلي في البطولة، أكدت: "نضع أعيننا على المركز الاول لأننا نشارك للمرة الأولى في البطولة، ونادرًا ما يشارك فريق من مصر فيها".