في ذكري وفاتها.. 3 أفلام خلدت أسم برلنتي عبدالحميد في ذاكرة الجمهور

برلنتي عبدالحميد
برلنتي عبدالحميد

تحل اليوم ذكري وفاة الفنانة والراقصة الاستعراضية برلنتي عبدالحميد، التي رحلت عن عالمنا في الأول من ديسمبر عام 2010 بعد أن قدمت خلال مسيرتها الفنية ما يقارب الـ40 عملا فنيا أمام كبار الفنانين على مدار 40 عاما هو عمر مشوارها الفني.

ولدت الفنانة برلنتي عبدالحميد، من مواليد محافظة القاهرة، درست بالمعهد العالي للتمثيل قسم النقد، ليقنعها بعد ذلك الفنان الكبير زكي طليمات، بالالتحاق بقسم التمثيل وبعد تخرجها عملت بالمسرح.

لـ برلنتي عدد من الأفلام لم ينساها عشاق الشاشة الفضية منذ أن شهدت أول عروض هذه الأفلام نتناولها معكم من خلال هذا التقرير.

فيلم "سر طاقية الإخفاء"

قدمت الفنانة برلنتي عبدالحميد، دور البطولة داخل أحداث فيلم "سر طاقية الإخفاء" في عام 1959أمام الفنان عبدالمنعم إبراهيم.

حيث جسدت شخصية "لولا"، وشارك في بطولة الفيلم كل من زهرة العلا، توفيق الدقن، عدلى كاسب وحسين إسماعيل، والفيلم من إخراج نيازي مصطفى.

فيلم "ريا وسكينة"
قدمت برلنتي أيضًا شخصية "دلال" في فيلم "ريا وسكينة" للمخرج صلاح أبو سيف، والذي عرفها الجمهور من خلال هذا الفيلم بشكل أكبر وأصبحت لها جماهيرية كبيره في الوسط الفني.

حيث شاركة في بطولة الفيلم مع شكري سرحان، سميرة أحمد، أنور وجدي وفريد شوقي، وكتب له السيناريو الأديب العالمي نجيب محفوظ وتم عرض الفيلم عام 1952.

فيلم "إسماعيل ياسين في متحف الشمع"

في عام 1956 قامت بالبطولة أمام الفنان الكوميدي إسماعيل ياسين بفيلم "إسماعيل ياسين في متحف الشمع" وجسدت خلال أحداث الفيلم شخصية "ريري".

والفيلم من بطولة كيتي، عبدالفتاح القصري، سناء جميل وعبدالغني قمر"، ومن إخراج وتأليف عيسى كرامة.