عاجل

جامعة العريش: المشروعات الإنتاجية دخلت حيز التنفيذ لبدء بيعها للمواطنين

الدكتور حبش النادي رئيس الجامعة
الدكتور حبش النادي رئيس الجامعة

أكد مجلس جامعة العريش على سرعة الانتهاء من تعيين المعيدين طبقا للشروط التي وردت في إعلان الكادر الخاص، لتوزيعهم على الأقسام في مختلف الكليات حسب الاحتياجات المسبقة، وذلك خلال اجتماع عقده اليوم الأربعاء.


وترأس الاجتماع الدكتور حبش النادي رئيس الجامعة،حيث قرر مجلس الجامعة فتح عدد من المراكز التي أوصى بها المجلس الأعلى للجامعات ومنها مركز إدارة المبعوثين (البعثات) ومركز الأنشطة الطلابية.

 

ووافق المجلس على بدء دورات التويفيل، ومستويات تعليم اللغة الإنجليزية، لمنح الدارسين شهادات تخرج إلى جانب الموافقة على إنشاء مركز للغات تابع لجامعة العريش.


وأوضح رئيس الجامعة أن المشروعات الإنتاجية دخلت حيز التنفيذ وبداية إنتاج الدواجن لبدء بيعها على المواطنين بأسعار تنافسية مقارنة بمثيلاتها في السوق المحلي، وذلك في إطار الدور الرئيسي للجامعة في خدمة المجتمع المحلي.

 

وتمت مناقشة مشروع بروتوكول تعاون بين الجامعة والشركة القابضة للمياه والصرف الصحي لإعطاء الطلاب بعض الدورات التدريبية لترشيد استهلاك المياه باعتبارها تمثل أموال عامة ومطلوب الحفاظ عليها عند الاستهلاك.

 

واعتمد مجلس الجامعة برنامج قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة، لمساعدة الكوادر من خريجي الجامعة ضمن مبادرة صنايعية مصر وكذلك المشاركة في برامج محو الأمية وتعليم الكبار كي تكون سيناء خالية من الأمية.