حركة المحافظين| 7 نساء في التشكيل الجديد.. من هن؟

المرأة تواجدت بقوة في حركة المحافظين
المرأة تواجدت بقوة في حركة المحافظين

- البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب بوابة «إيناس حافظ» لمنصب نائب محافظ جنوب سيناء

- هند عبدالحليم ترفع شعار «الثقافة والفنون وملفات المرأة» أولوياتي

- جاكلين عازر.. «طبيبة» بدرجة فيلسوفة لأول مرة في منصب بالإسكندرية

- إيناس حافظ.. مهندسة بدرجة «خبيرة تخطيط»

-غادة يحيى.. من جامعة أسوان إلى نائب المحافظ

 

لا زالت المرأة تحتفظ بكوتتها ومكانها في المشهد السياسي، لتؤكد أهمية تمثيل نساء مصر باعتبارهن نصف المجتمع، وظهر ذلك في حركة المحافظين الجديدة، التي اعتمدها الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم الأربعاء 27 نوفمبر، بعد أداء المحافظين ونوابهم الجدد اليمين الدستورية.

إيناس حافظ.. مهندسة بدرجة «خبيرة تخطيط»

وشملت الحركة 7 وجوه نسائية، في منصب نائبات المحافظين، فتضمن تعيين المهندسة إيناس سمير محمد حافظ نائباً لمحافظ جنوب سيناء، وكانت ضمن قيادات البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب.

ولدت إيناس سمير محمد حافظ، في مايو ١٩٨٨ بمحافظة القاهرة، وحصلت على درجة البكالوريوس في الهندسة المعمارية 2010، كما نالت ماجستير العمارة الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا 2015، وقامت بعمل دبلومة في إدارة المشروعات الجامعة الأمريكية بالقاهرة 2012، وعملت مساعد خبير بهيئة التخطيط العمراني 2015، ومعيدة بقسم الهندسة المعمارية بأكاديمية الشروق.

هند عبدالحليم.. تقّدر الثقافة والفنون 

ومن إيناس حافظ إلى هند محمد أحمد عبد الحليم، نائب محافظ الجيزة الجديدة، فأدت اليوم الأربعاء، اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذكرت أن أول شيء سوف تفعله هو الاهتمام بالثقافة والفنون وملفات المرأة.

وأوضحت في تصريحات لها، أن الرئيس السيسي اجتمع بهم وتحدث معهم عن الاهتمام بالمواطن وحل مشاكله سريعا لكي يشعر بالتواصل مع أجهزته التنفيذية، مشيرة إلى أنها سوف تدرس كل شيء في محافظة الجيزة قبل إصدار أي قرار بعد عرضه على المحافظ.
 

جاكلين عازر.. طبيبة من «منتدى شباب العالم»

أما جاكلين عازر عبد الحليم نائب محافظ الإسكندرية، فقالت إن المسئولية الكبيرة التي وضعتها القيادة السياسية في تولى هذا المنصب تستهدف تحقيق للمواطن السكندري كافة الخدمات وإدارة الملفات التي ينتظرها شعب الإسكندرية وإيجاد حلول لها، والاهتمام بها.

وذكرت في تصريحات صحفية، أنها تتمنى أن تكون عند حسن ظن الجميع بمحافظة الإسكندرية، وتلبية كافة المشكلات التي يتطلبها أبناء المحافظة وأن تكون على قدر المسئولية. 

و«عازر» حاصلة على بكالوريوس الطب والجراحة من جامعة الإسكندرية عام 2010، ثم ماجستير طب المجتمع والصحة العامة جامعة الإسكندرية عام 2015، ودكتوراه الفلسفة في الطب والصحة العامة والطب الاجتماعي والوقائي عام 2016، وولدت في محافظة البحيرة في 13 – 3 – 1987، وساهمت في مشروع مكافحة الوصم والتميز لمرضى الإيدز التابع للأمم المتحدة خلال الفترة من 2015، وحتى 2018، وشغلت منصب مساعد مدير مشروع منظمة الصحة العالمية لمشروع تقييم تغطية تطعيمات ضد الحصبة والحصبة الألمانية، وشاركت في العديد من المؤتمرات وورش العمل للشباب مثل منتدى شباب العالم بشرم الشيخ عام 2018.

غادة يحيى.. من جامعة أسوان إلى نائب المحافظ

أما غادة يحيى أبو زيد عبادي نائب محافظ أسوان، فهي عضو هيئة التدريس بكلية الهندسة بجامعة أسوان، ومدير مركز المعلومات والاتصالات وعضو لجنة التصنيف الدولي بالجامعة ، والمدير التنفيذي لمعظم المؤتمرات التخصصية بجامعة اسوان كما درست كزائر بمرحلة الدكتوراه في الجامعة المصرية اليابانية وعضو في معهد آل IEEE .

قيادات شابة

كما شملت الحركة عدد من القيادات الشابة المشهود لها بالنجاح، وهن المهندسة لبنى عبد العزيز حبيب السيد نائباً لمحافظ الشرقية، والمهندسة جيهان محمد عبد المنعم محمد نائباً لمحافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، ودينا محمد الدسوقي محمد عثمان نائباً لمحافظ مطروح.