رئيس «القابضة للصناعات»: الصدفة لعبت دورا في حادث «كيما أسوان».. ولا ننفي مسؤولية الشركة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قال عماد الدين مصطفى رئيس الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، إننا نمتلك مشروع ضخم جدا وهو مشروع تنفيذ كيما أسوان، مشيرا إلى حرصه على الوصول بالمشروع إلى بر الأمان.

وعلق رئيس الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، على حادث انبعاثات الغاز بمصنع "كيما القديم" قائلا إن الصدفة ساهمت في وقوع الحادث، إلا أنه في الوقت ذاته لا ننفي المسؤولية عن الشركة.

وأوضح رئيس الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، في تصريحات له، أن انبعاثات الغاز خرجت عن المسموح بها، وتواكب معها تغير في اتجاهات الريح، حيث إنه من الطبيعي أن تتجه الانبعاثات إلى الصحراء، وهو ما تم تصميم بناء المصنع على أساسه لتأخذها الرياح إلى حيث أماكن غير مأهولة بالسكان، إلا أنه حدث العكس وتغير اتجاه الرياح.

ولفت إلى أن تحريات النيابة أوضحت أن فصلا واحدا بإحدى المدارس الواقعة ضمن 5 مدارس أخرى تأثر بالانبعاثات وتصادف تواجد تلاميذ الصف في هذا التوقيت بمعمل المدرسة وهو ما يشكل علامة استفهام نبحث عن إجابة لها.

يذكر أن حادث تسريبات أكاسيد النيتروجين وقع أمس الاثنين بمصنع كيما أسوان القديم وتسبب في اختناق 54 حالة نقلت لمستشفى أسوان الجامعي، و30 آخرين نقلوا للمستشفى التخصصي، حيث شعر المصابون بدوخة واختناقات بسيطة وتلقوا العلاج اللازم وخرجوا جميعا من المستشفى.