كل ما تريد معرفته عن ندوة المخرجة ماريان خوري بمهرجان القاهرة

ماريان خوري
ماريان خوري

عقدت مساء اليوم، ندوة للمخرجة ماريان خوري، وذلك ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ41.

وأعربت خوري، عن سعادتها بردود الأفعال التي تلقتها عقب انتهاء عرض فيلمها "احكيلي".

وقالت خوري: "الفيلم يحتوي على حس روائي، فأنني لا أمثل في الفيلم، ولكنني أجسد دوري في الحياة، والحوار الذى دار بيني وبين ابنتي لم يكن مكتوبًا ولكنه جاء ارتجاليًا، بعدما حصلت علي عدة ورش عن السير الذاتية".

وأكدت خوري، على أن صناعة الافلام الوثائقية تطورت كثيرًا خلال السنوات الماضية على مستوى العالم وهو ما رأته أثناء تجولها في العديد من الفعاليات السينمائية في أكثر من دولة اوروبية.

وأوضحت خوري، أن الفيلم ليس له جزء ثاني، وكان ابنتها تهتم بالسينما والافلام القصيرة، وستصنع فيلم يكمل أحداث الفيلم وليس جزء ثاني للعمل.

الفيلم مدته 95 دقيقة، يرصد رحلة شخصية -إنسانية وبصرية- تمتد لأربعة سيدات من أربعة أجيال مختلفة من عائلة المخرج الراحل يوسف شاهين المصرية التي يعود أصلها إلى بلاد الشام، وطالما كانت الحياة والسينما فيها مرتبطتين ببعضهما، حيث تحكى الأحداث من خلال جلسة دردشة بين أم وابنتها تعملان في مجال السينما، "الأم" هي مخرجة الفيلم ماريان خوري، و"الابنة" هي ابنتها "سارة" التي تدرس السينما في كوبا، وتسعى كل منهما لاكتشاف الحياة بصعوباتها ومتعها، من خلال مشاهد أرشيفية لم يرها أحد من قبل، تغوص في عالم بين الحقيقة والخيال.

يشارك الفيلم في المسابقة الدولية لمهرجان القاهرة السينمائي، في دورته الـ41، التي تنطلق في الفترة من 20 إلى 29 نوفمبر الجاري.