إعلان فرنسي بإقامة منتدى لمدن البحر المتوسط بالإسكندرية 2020

إعلان فرنسي بإقامة منتدى لمدن البحر المتوسط بالإسكندرية 2020
إعلان فرنسي بإقامة منتدى لمدن البحر المتوسط بالإسكندرية 2020

التقى الدكتور عبد العزيز قنصوه محافظ الإسكندرية، مع برنارد فاليرو مدير وكالة المدن والأقاليم البحر متوسطية المستدامة AVITEM، وماري بوديه المدير الاستراتيجي بالوكالة، وذلك على هامش زيارته لمدينة مرسيليا بفرنسا، للمشاركة في الدورة الثالثة من " مؤتمر البحر المتوسط للمستقبل " ، والذي يقام على مدار يومي ٢٥ و ٢٦ نوفمبر الحالي.

وحسب بيان أصدرته محافظة الإسكندرية منذ قليل، أن الدكتور قنصوه أشار إلى أهم المشروعات التي تتم بالإسكندرية للوقاية من الفيضانات الناتجة عن المتغيرات المناخية، والمشروعات الخاصة بالسياحة والاستثمار، وأن مثل هذا المؤتمر سوف يساعد المدن في نقل خبراتها لبعضها البعض، خاصة أن هناك مشروعات كبيرة في سواحل الإسكندرية لحمايتها، موضحا الصناعات الموجودة بها والتطبيقات الجيدة المستخدمة لحماية البيئة من ملوثات تلك الصناعات .

من جانبه أعرب فاليرو عن سعادته بمقابلة محافظ الإسكندرية للمرة الثانية ، مؤكدا رغبة موزولييه رئيس إقليم بروفونس ألب كوت دازور، في تنمية العلاقات مع مصر عامة والإسكندرية بشكل خاص ، فيما يتعلق بالنقل البحري والمواني .

وأضاف أن الوكالة نظمت هذا العام عدة منتديات حول البحر المتوسط في كازابلانكا بالمغرب ، وفي نيس بفرنسا ، وبيروت بلبنان ، معربا عن رغبته في تنظيم هذا المنتدى في نوفمبر المقبل عام ٢٠٢٠ بالإسكندرية ، بحضور ٣٠ من ممثلي مختلف دول البحر المتوسط مثل تونس والجزائر ولبنان وفرنسا والإسكندرية .

ولفت إلى رغبته البدء في مقابلة الجهات المعنية لترتيب المنتدى ، لاختيار الموضوعات وتبادل الأفكار والخبرات ، وكذا التجهيز لورش العمل مع المسئولين المحليين والإقليميين، لمواجهة المشكلات للتي قد تواجه دول البحر للمتوسط والتعلم عن طريق نقل الخبرات.

حضر اللقاء السفير هشام ماهر، قنصل عام مصر بمرسيليا، والربان طارق شاهين، رئيس هيئة ميناء الإسكندرية، والسيد / هاني التلباني نائب قنصل مصر بمرسيليا.