عاجل

الاثنين.. استئناف محاكمة جدة الطفلة أماني لإيداعها بالعباسية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تنظر محكمة استئناف «شربين» بمحافظة الدقهلية اليوم، جلسة استئناف الحكم الصادر بشأن «صفاء عبد الفتاح عبد اللطيف»، 40 سنة جدة الطفلة أماني محمد سمير 6 سنوات، في قرار حبسها 3 سنوات.

وأجلت المحكمة نظر جلسة الاستئناف لعدم حضور المتهمة والتي جري نقلها إلي مستشفى الأمراض العقلية والنفسية تنفيذا لقرار محكمة الجنايات ضمن إجراءات محاكاتهما في قضية تعذيب أفضي إلي موت الطفلة "جنة" 

وقال أسامة ياسين، محامي أسرة الطفلتين أماني وجنة، إن المتهمة بعد تقديمها لطلب استئناف الحكم الصادر ضدها جري نقلها إلي مستشفى الأمراض النفسية والعقلية بالعباسية، تنفيذا للقرار الصادر من محكمة جنايات المنصورة في محاكمتها بتهمة قتل الطفلة "جنة".

وأضاف أن المتهمة ستظل تحت الملاحظة بالمستشفى حتى يوم 15 نوفمبر 2019، ويتم بعدها نقلها إلي محبسها واستئناف جلسات محاكمتها.

كانت محكمة جنح شربين قد قضت بالحبس 3 سنوات مع الشغل والنفاذ على  صفاء عبد اللطيف 40 عاما جدة الطفلة جنة في قضية تعذيب شقيقتها الكبرى أماني محمد سمير (6 سنوات).

ترجع وقائع القضية  لبداية شهر أكتوبر الحالي، بعد وفاة الطفلة جنة متأثرة بإصابتها داخل مستشفى المنصورة الدولي؛ حيث اكتشف والدها تعذيب شقيقتها الكبرى (أماني) بنفس الطريقة، منذ أن أقامت الطفلتان مع جدتهما لأمهما بحكم قضائي بعد انفصال والديها الكفيفين.

الطفلة أماني أكدت في أقوالها أمام النيابة أن جدتها قامت بتعذيبها هي وأختها المتوفاة جنة بالكي والحرق وبتوقيع الكشف الطبي على الطفلتين أكدت التقارير الطبية صحة أقوال الطفلة وتطابقها مع الإصابات بالجسد فقرر المستشار خالد خضر المحامى العام لنيابات شمال المنصورة إحالة الجدة للمحاكمة العاجلة.

 وكانت محكمة  جنايات  المنصورة برئاسة المستشار نسيم بيومي رئيس المحكمة قد نظرت في الأسبوع الماضي قضية الطفلة جنة المتوفاة جراء التعذيب وقررت تأجيل  محاكمتها إلى الأول من ديسمبر المقبل لحين ورود تقرير مستشفى العباسية للأمراض النفسية وبيان مدى سلامة قواها العقلية من عدمه.