«البراهمة» تتبرأ من قتلة رئيس مباحث قوص: «لسنا مجرمين»

 رئيس مباحث قوص
رئيس مباحث قوص

أصدر شباب وشيوخ أهالي قرية البراهمة التابعة لمركزقفط، جنوبي قنا، بيانًا، يستنكرون فيه الاتهامات التي طالتهم، عقب استشهاد الرائد باسم فكري، رئيس مباحث قوص، أثناء مشاركته في حملة أمنية لضبط الخارجين عن القانون، بقرية البراهمة بقفط.

وأوضح العمدة  بكري أحمد السيد، عمدة القرية، أن القرية تتمتع بصفات أهلها الطيبين، ومساندة الأجهزة الأمنية في الاستقرار، قائلًا : "ولاد صديق دول قلة في البلد .. والبراهمة ناس طيبين"، موضحًا أن المتهمين في ارتكاب الواقعة تجار سلاح ومخدرات، منهم متهم في السجن، وآخر قُتل في الحادث، وآخر هارب، ورابع يعمل في الكويت، و "مش عشان أربعة أو خمسة تبقى البلد كلهم بؤرة اجرامية".

ونص البيان الذي أصدره أهالي القرية على " ياريت أهلنا في قنا تعرف ان البراهمة قرية كبيرة، ولها تاريخها بين القبائل وانها تنقسم إلى عائلات وعائلات لها ثقلها السياسي والاجتماعي، مش معنى إن قلة خرجت عن القانون وأصابها ما اصابها تتوالي علينا الاتهامات والاهانات من كل حد وصوب، كفى لن نسمح لأي متجاوز بيننا أو خارج عنا في نشر الاحاديث المغرضة عن قريتنا".

وتابع البيان : " نطالب بتحقيق العدل والقانون، نحن نقف مع الدولة المصرية بكافة أنظمتها ونثق فيهم، وكلنا ايمان بأن الحق سينتصر وستكشف الغمة، فنحن شباب البراهمة كنا أول من ساهم بكافة الأعمال التطوعية والخدمية لقريتنا عن بقية قرى قنا، شباب أحب الخير وفعله دون النظر إلى أي مصلحة، فعلناه كما فعله أجدادنا في الماضي ونلمسه في الحاضر.

واختتم البيان " إن الزمان وإن جار علينا فنحن صابرون شاكرون،  ونقولها لن يختصر إسم قريتنا في شخص أو أكثر ونؤكد أننا مع الدولة المصرية بكل أنظمتها، ونطالب بتحقيق العدل والقانون"

وكان الرائد باسم فكري، استشهد الخميس الماضي، بعد إصابته بطلقات نارية، أثناء مشاركته في حملة أمنية لضبط خارجين عن القانون بمركز فقط جنوبي قنا، وتمكنت الأجهزة الأمنية من تصفية 3 متهمين في الواقعة، فور وقوع الحادث، كما تمكنت من تصفية المتهم الرئيسي بعد مطاردة استمرت 10 ساعات في جبال أسيوط.