رئيس شركة «ميناء القاهرة»: 300 مليون دولار لتطوير المطار القديم

رئيس شركة ميناء القاهرة
رئيس شركة ميناء القاهرة

قال المهندس أحمد فوزي، رئيس شركة ميناء القاهرة الجوي، إنه تم اختيار مكتب استشاري فرنسي للقيام بأعمال تطوير مبنى الركاب رقم 1 والمعروف بالمطار القديم من بين 3 شركات كبرى وهي فرنسية وهولندية وأمريكية تقدمت للمناقصة.

 

وأضاف فوزي، أنه تم رصد 300 مليون دولار لأعمال تطوير مبنى الركاب رقم 1 بمطار القاهرة، وأوضح خلال افتتاح أعمال تطوير مبنى الركاب رقم 2 بمطار شرم الشيخ الدولي، بحضور وزير الطيران المدني وقيادات وزارة الطيران المدني أن المكتب الاستشاري الفرنسي الفائز بدأ في عمل التصميمات والتطوير بالمبنى لتقديم خدمة فائقة الجودة للركاب والرحلات الدولية والداخلية وإنشاء أعمال التوسعة والتطوير لزيادة الطاقة الاستيعابية للمبني.

 

وأكد فوزي، على أن شركة الميناء تستعد من ناحية أخرى إلى طرح كراسة الشروط الخاصة بإنشاء مبني الركاب رقم 4 الجديد بالمطار بطاقة استيعابية قد تصل إلى 15 مليون راكب سنويا في إطار الخطة المستقبلية لتطوير وتوسعة المطار ومن المتوقع أن يتم إنشاء المبنى خلال الـ 4 سنوات المقبلة.

 

وأكد فوزي على أن يتم تنفيذ مشروع تطوير مبنى الركاب رقم (1) بمطار القاهرة الدولي ليتواكب المبنى مع أحدث المطارات العالمية ورفع مستوى الخدمة باستبدال صالة الوصول رقم (1) بمنظومة متكاملة لنظام مناولة الحقائب والأمتعة تكون خاصة بعمليات السفر.


وتابع فوزي على أن تكون منظومة الفحص الأمني مزودة بأجهزة التصوير المقطعي والتي تحقق أعلى مستويات تأمين الحقائب والأمتعة مع تزويد منطقة السفر بالبوابات البيومترية «الخاصة بالموظفين» مع إضافة كباري التحميل.

 

وأكد المهندس أحمد فوزي، أن الشركة ستعمل على تحديث منظومة السيور بمبنى الركاب رقم (3) بمطار القاهرة وتحسين منطقة الترانزيت، وتشغيل المول التجارى ليصبح صالة مستقبلين لصالة الوصول رقم (3)، وإعادة دراسة منطقة المهبط بجوار قرية البضائع مع تطوير مسارات الطرق الخارجية واللافتات الإرشادية،وربط مبنى الركاب رقم (2) بالجراج المتعدد الطوابق.