تجديد حبس عاملين لاتهامهم بسرقة أجهزة كمبيوتر من شركة في الموسكي 

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قرر قاضى المعارضات بمحكمة جنوب القاهرة، تجديد حبس مندوب تحصيل وعامل، 15 يومًا على ذمة التحقيقات؛ لاتهامهما بسرقة  أجهزة من شركة يعملان بها بمنطق الموسكي، كما أمرت النيابة بسرعة التحريات حول الواقعة.

وتلقى رجال المباحث، بلاغا من  "ع. ع" ، 29 سنة، محامى بصفته وكيلا عن "وليد. ط"، مالك شركة للدعاية والإعلان، باكتشاف موكله سرقة 3 جهاز كمبيوتر، و3 جهاز لاب توب، و2 هاتف محمول، من داخل الشركة عمله، ولم يتهم أو يشتبه فى أحد بارتكاب الواقعة.
 
وبانتقال معاون المباحث إلى المكان، وبإجراء المعاينة، تبين سلامة منافذ الشركة، ومن خلال فحص العاملين السابقين والحاليين بالشركة محل الواقعة، والاستعانة بالتقنيات الحديثة، أمكن التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة كلا من "حازم. ر. س" 30 سنة مندوب تحصيل بذات الشركة، و"محمد. أ" ،  32 سنة، عامل، وبإعداد الأكمنة اللازمة بأماكن ترددهما، تمكنت قوة أمنية من مباحث القسم من ضبطهما.
 
وبسؤالهم وتضييق الخناق عليهم، اعترفا بارتكاب الواقعة بأسلوب "المفتاح المصطنع"، وأقر الأول بأنه نظرا لمروره بضائقة مالية ولطبيعة عمله بالشركة خطط  لسرقة محتوياتها، وفى سبيل ذلك استعان بالمتهم الثاني، حيث تمكنا من الدلوف للشركة عقب قيامه باصطناع نسخة من مفتاحها الأصلى وسرقة محتوياتها. 

وتم بإرشادهما ضبط كافة المسروقات بمسكن المتهم الأول، وباستدعاء المبلغ تعرف علي المضبوطات واتهمهما بالسرقة، وأمر اللواء محمد منصور مدير الأمن  بتحرير المحضر اللازم، وتولت النيابة العامة التحقيق.