«سد النهضة» يتصدر كلمة وزير الخارجية المصري أمام البرلمان العربي غدًا

سامح شكري
سامح شكري

يُلقي وزير الخارجية المصري سامح شكري كلمةً أمام جلسة البرلمان العربي التي ستنعقد غداً الخميس الموافق 31 أكتوبر بمقرجامعة الدول العربية في القاهرة.

 

وسُيطلع وزير خارجية جمهورية مصر العربية البرلمان العربي على آخر التطورات المتعلقة بشأن سد النهضة الإثيوبي، في ظل لقاء الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ورئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد على هامش القمة الأفريقية ـ الروسية، التي عقدت خلال يومي 23 و24 أكتوبر الجاري، في مدينة سوتشي الروسية، إضافةً إلى دعوة الولايات المتحدة الأمريكية لجمهورية مصر العربية وجمهورية السودان ودولة إثيوبيا، لعقد اجتماع لبحث الأوضاع بشأن سد النهضة، بداية شهر نوفمبر المقبل.

 

وأكد رئيس البرلمان العربي الدكتور مشعل السلمي أن البرلمان العربي يتضامن مع مصر، ويدعم طلبها المشروع في حماية أمنها المائي والحفاظ على حقوقها القانونية والتاريخية وحصتها الثابتة من مياه نهر النيل، مطالبًا بالتوصل إلى اتفاقٍ عادلٍ يحقق مصالح جميع الأطراف  ولا يلحق أي ضرر بدولة مصر.

 

 وأشار رئيس البرلمان العربي إلى أنه سوف يصدر قرارًا من البرلمان العربي في جلسته، التي ستعقد غدًا الخميس، بشأن التضامن مع جمهورية مصر العربية لحماية أمنها المائي.