بروتوكول تعاون بين غرفة صناعة الأثاث والفنون التطبيقية ببني سويف

جانب من التوقيع
جانب من التوقيع

وقعت غرفة منتجات الأخشاب والأثاث باتحاد الصناعات برئاسة المهندس أحمد حلمي، وعميد كلية الفنون التطبيقية ببني سويفلدكتور تامر عبد اللطيف، بروتوكول تعاون، حيث توفر الغرفة للطلاب فرص تدريبية بالمصانع الأعضاء، وتساهم الكلية فى عملية البحث والتطوير فيما يخص المتطلبات الحقيقية للمصانع و لسوق العمل.

وقال أحمد حلمي، إن هذا البروتوكول يمثل اهمية للتفاعل مع الصناعة لاتاحة الإمكانيات اللازمة لتخريج أجيال أكثر وعيًا بمتطلبات الصناعة ومدخلات التصنيع في المجالات المختلفة.

ونوه على أن هناك اهتمام بالصعيد في الآونة الأخيرة وأهم سبل الارتقاء بصعيد مصر يجب أن يكون من خلال محور التعليم.

وأكد حلمي، على أهمية التصميم كقيمة مضافة للأثاث المصرى يجب التركيز عليها لتمكينه من المنافسة دوليا، حيث أصبحنا فى زمن لم يعد فيه المجتمع المصري مغلقا على نفسه بل أصبح منفتحا على العالم كله، وجيل الشباب أصبح يقارن بين التصميمات داخل و خارج مصر على كافة المستويات حتى فى تصميم عربات المأكولات، لذلك حتى المنافسة المحلية لن تزدهر إلا بارتقاء مستوى التصميم.

 

وأشار حلمي، إلي البروتوكول يضمن تعاون بحيث تعد الكلية هي الـ R&D ( البحث والتطوير) للغرفة والصناع، مشيرا إلى استعداد الغرفة لتقديم كل التسهيلات لتنفيذ الهدف من الاتفاقية.

كما تؤكد الغرفة دعم الجامعة في التنسيق مع أي من الغرف الصناعية لتغطية الأقسام المختلفة بالكلية.

من جانبه رحب د.تامر عبد اللطيف عميد الكلية بالتعاون مع الغرفة، والتأكيد على خلق علاقة من الاستفادة المتبادلة بين الكلية والغرفة

وأفاد أن اختيار الطلبة حاليا يتم طبقا لقدراتهم الفعلية بحد أقصي 15 طالب في الفصل الدراسى، منوها ان الكلية تتضمن اقسام التصميم الداخلي، تصميم صناعي، نسيج، طباعة منسوجات.

وقد تم الاتفاق على زيارة رئيس الغرفة للكلية الفترة القليلة القادمة وبدء وضع الاتفاقية في حيز التنفيذ فورا.