لجنة الإسكان بالبرلمان: السوق العقاري أحد ركائز النمو.. ويمثل ثلث الاستثمارات

رئيس لجنة الإسكان بالبرلمان
رئيس لجنة الإسكان بالبرلمان

 

قال عماد سعد حموده رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، إن مصر حققت مجموعة من الانجازات التي كانت محل إشادة من مؤسسات المال والأعمال الدولية، مؤكدا أن السوق العقاري هو أحد ركائز النمو ويمثل ثلث حجم الاستثمارات بشكل عام.

 

وأضاف خلال كلمته بمؤتمر ومعارض النيل العقارية فى دورته الثالثة، الذي عقد اليوم الأثنين، أن هناك أكثر من 4 مليون مواطن استفاد من المشروع القومي الذي قامت به الدولة المصرية وهو الإسكان الاجتماعي وتوفير 1.5 مليون فرصة عمل.

 

ولفت إلى أن مصر نجحت في ظل دعم القيادة السياسية في جذب استثمارات مليارية بمشروعات البناء والتشييد مدعومة بشبكة طرق جديدة.

وأضاف قائلا: "مما لاشك فيه وجود أهمية كبرى للمعارض العقارية باعتبارها لديها القدرة على جذب المطورين العقاريين والمستثمرين وتوفير فرص عمل".

ولفت إلى أن البرلمان في ظل تشجيع الاستثمار العقاري تم تعديل قانون الاستثمار وقانون البناء الموحد والتعديلات بقانون التصالح في مخالفات البناء، وسيتم مناقشة تطوير مهنة وعمل المطور العقاري خلال الفترة القادمة.

 

واختتم حديثة موجها رسالة للمطورين العقاريين قائلا: "عليكم ان تثقوا فى قدرة الدولة وعقاراتها والنظر للنمو المتزايد وتوسعات الدولة.. وعليكم الا تتوقفوا عن طرح الاستراتيجيات والرؤى والترويج لمجالكم بشكل احترافى".

 

ويأتي مؤتمر ومعارض النيل العقارية، انطلاقا من توجهات الدولة المصرية بدعم وتنشيط الاستثمار الاجنبي وتعظيم فكرة تصدير العقارات باقامة معارض عقارية مصرية خارج الحدود المصرية بما ينشط السوق العقاري ويرفع ارقام الوحدات السكنية المباعه سنويا ما يعود بالفائدة علي القطاع العقاري المصرى بشكل عام.


وتتولي شركة اكسبو ريبابليك برئاسة دكتور باسم كليلة تنظيم المؤتمرات العقارية خارج مصر والتي ستنعقد في نهاية العام برعاية المهندس مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء.