فيديو| تقرير يكشف تفاصيل نهاية أبو بكر البغدادي زعيم تنظيم داعش الإرهابي

ابو بكر البغدادي
ابو بكر البغدادي

عرضت قناة «مداد نيوز» السعودية، مقطع فيديو يتضمن تقريرا مصور بعنوان " نهاية البغدادي زعيم تنظيم داعش " ويكشف فيه عن تفاصيل مقتل أبو بكر البغدادي رئيس تنظيم داعش الارهابي.

وأوضح " التقرير " أن قوة خاصة من الجيش الأمريكي قتلت أبو بكر البغدادي، وبرفقة عدد من مساعديه حيث استهدفت عملية عسكرية أمريكية في سوريا.

وتابع " التقرير " أن أبو بكر البغدادي كان هدفا لغارة ليلية، لكنهم امتنعوا عن الجزم بقتله، إلى حين إعلان الرئيس الامريكي دونالد ترامب عن ذلك رسميا خلال مؤتمر صحفي اليوم الاحد ".

وأضاف " التقرير " أن أبو بكر البغدادي قتل بعد تفجير "سترته" الناسفة، و أن عددا كبيرا من رفاق البغدادي قتلوا أيضا في العملية، التي لم يسقط فيها قتلى من القوات الأمريكية، وتم التعرف على هوية البغدادي من خلال نتائج اختبارات أجريت بعد الغارة.

وأشار " التقرير " إلى أن القوات الأمريكية الخاصة حصلت على معلومات مهمة من موقع العملية في محافظة إدلب شمال غربي سوريا حيث أن القوات الأمريكية الخاصة التي نفذت العملية ظلت في الموقع لمدة ساعتين تقريبا، ونفذت عملية جريئة في شمال غربي سوريا"، بمشاركة 8 طائرات هليكوبتر .

وذكر " التقرير " أن القوات الأمريكية الخاصة كانت تتلقى معلومات إيجابية جدا عن مكان البغدادي قبل شهر"، وتمكنت من تحديد مكان وجود البغدادي قبل أسبوعين"، حيث شاهد الرئيس ترامب العملية مع نائبه مايك بنس وآخرين.

ولفت " التقرير " إلى أن القوات الأمريكية الخاصة تعرضت لإطلاق النار عند وصولها إلى المجمع الذي كان يختبئ فيه البغدادي و أن المدخل الرئيسي للمجمع كان مفخخا حيث قام البغدادي بقتل 3 أطفال خلال الغارة على المجمع الذي كان يتحصن فيه، بينما كان هناك 11 طفلا آخرين لم يصابوا خلال العملية.