صور| توعية التلاميذ بعدم الاقتراب من أعمدة الإنارة أثناء سقوط الأمطار بالشرقية

شفط مياه الامطار
شفط مياه الامطار

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على رؤساء المراكز والمدن والأحياء على ضرورة تكثيف أعمال النظافة ورفع القمامة المتراكمة بالشوارع ومن على جانبي الطرق أولا بأول وإزالة أثار مخلفات مياه الأمطار من الشوارع والطرق العامة لفتح الطريق أمام حركة المواطنين والسيارات بمعدات الحملة الميكانيكية.

كما أكد على رفع كفاءة منظومة الإنارة وصيانة الكشافات وأعمدة الكهرباء وعزل الأسلاك المكشوفة حرصا على صحة وسلامة المواطنين كما شدد على ضرورة سرعة صيانة بالوعات الأمطار والتأكد من قدرتها على تصريف المياه.

كما كلف المحافظ رمضان عبد الحميد وكيل أول وزارة التربية والتعليم بضرورة توعية طلاب المدارس بكافة المراحل التعليمية بالابتعاد عن المحولات وأكشاك الكهرباء وأعمدة الإنارة أثناء سقوط الأمطار وعدم الاقتراب منها حتى لايزداد عدد ضحايا الأمطار بالمحافظة وذلك بعد مصرع التلميذ احمد أيمن عابدين بالصف الخامس الابتدائي بمدرسة السويدي الرسمية للغات التابعة لإدارة ديرب نجم صعقا بالكهرباء أثناء سقوط الأمطار الغزيرة على مدينة ديرب نجم.

كما سقط حجر كبير على رأس الطفلة وفاء صبحي سالم مما أدى إلى تهشم في عظام الجمجمة وتهتك بفروة الرأس وقام المحافظ الدكتور ممدوح غراب بزيارة الطفلة للاطمئنان عليها وأكد المحافظ على توفير كافة أوجه الرعاية الصحية لها.