جامعة الإسكندرية تناقش مشروع دراجة لكل طالب

ماراثون درجات
ماراثون درجات

ناقش مجلس خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة الإسكندرية، المشروع القومي للدراجات "مشروع دراجة لكل طالب" بكليات الجامعة وأهمية إقامة ندوة توعوية وإشراك الطلاب فى عدد من المسابقات الرياضية وإقامة ماراثون دراجات فى الأول من نوفمبر بالتعاون مع صندوق " أنت أقوى من المخدرات".

واستعرض المجلس في اجتماعه برئاسة الدكتور علاء رمضان، نائب رئيس الجامعة، دور مركز جامعة الإسكندرية للسلامة والصحة المهنية ومناقشة مقترح بإعداد دليل للطلاب عن قواعد السلامة والصحة المهنية طبقاً لأحدث النظم.

من ناحية أخرى، قدم المجلس، التهنئة لأسرة جامعة الإسكندرية بمناسبة فوز الجامعة بالمركز الأول على مستوى العام كأفضل قصة نجاح فى تغيير مفهوم ثقافة الأعمال ولفريق مركز التطور الوظيفى وريادة الأعمال بالجامعة CDEC على دوره الكبير في هذا الانجاز.

وقرر المجلس تفعيل دور الجامعة في مكافحة محو الأمية من خلال مقرر خدمة المجتمع وتنمية البيئة الذى يتم طرحه كمتطلب جامعى للتخرج وذلك لطلاب كليات (التربية ـ التربية الرياضية بنين وبنات ـ التربية النوعية ـ التربية للطفولة المبكرة) على أن يقوم كل طالب بمحو أمية 6 أميين بواقع 2 كل عام جامعي من المستوى الأول إلى المستوى الثالث.