عاجل

جامعة الأقصر توقع بروتوكول تعاون لتطوير القطاع السياحي

بروتوكول تعاون بين جامعة الأقصر وغرفة شركات السياحة
بروتوكول تعاون بين جامعة الأقصر وغرفة شركات السياحة

وقع ثروت عجمى، رئيس غرفة شركات السياحة بالأقصر، والدكتورة صابرين عبدالجليل، عميدة كلية السياحة بجامعة الأقصر، بروتوكول تعاون مشترك يهدف لتدريب العاملين بالقطاع السياحي، ورفع مستوى خبراتهم، بجانب وضع خطط عمل مشتركة تهدف لتطوير القطاع السياحي في محافظة الأقصر.

حضر توقيع البروتوكول الدكتور بدوى شحات، رئيس جامعة الأقصر، ومحمد عثمان، رئيس لجنة التسويق السياحي بالمحافظة، وأعضاء مجلس إدارة غرفة شركات السياحة، وممثلون للقطاع المدني.

وقال الدكتور بدوى شحات، رئيس جامعة الأقصر، في كلمته خلال توقيع البروتوكول، إن الجامعة تعمل على القيام بدورها فى خدمة المجتمع والنهوض بمختلف قطاعاته، وذلك من خلال التعاون مع كافة المؤسسات المعنية بالقطاعين السياحي والتنموي.

وأشار شحات  إلى مشاركة الجامعة فى تطوير ثمانية ميادين بالمحافظة، بجانب التعاون مع المحافظة فى وضع خريطة بما تحتاجه المدينة من أعمال تطوير وتنمية، لتكون تلك الاحتياجات هى افكار مشروعات التخرج لطلاب كلية الفنون الجميلة بالجامعة اعتبارا من العام الجامعى الحالى.

وقالت الدكتورة صابرين عبدالجليل عميدة كلية السياحة بالأقصر، إن الكلية تفتح ذراعيها لكافة المؤسسات العاملة على أرض الأقصر، من اجل خلق تعاون بناء وهادف، يساعد على النهوض بمختلف القطاعات السياحية في محافظة الأقصر.

فيما قال ثروت عجمى، رئيس غرفة شركات السياحة بالأقصر، بأن الغرفة تتعاون مع الجامعة في الإعداد لإقامة أول مؤتمر دولي حول السياحة في الأقصر، واستمرار التعاون مع الجامعة في مجال التدريب ورفع كفاءة العاملين بمختلف الأنماط لسياحية على أرض الأقصر.