محافظ الشرقية يؤكد على ضرورة غرس روح الوطنية والانتماء في الطلاب

 ممدوح غراب محافظ الشرقية
ممدوح غراب محافظ الشرقية

قام الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية بزيارة مفاجئة للمدارس العربية الخاصة التابعة لإدارة غرب الزقازيق التعليمية للاطمئنان على انتظام سير اليوم الدراسي بمراحل التعليم المختلفة داخل المدرسة وللتأكد من تواجد أعضاء هيئة التدريس والتزامهم بمواعيد العمل المحددة لهم لتحقيق الانضباط داخل المدرسة وتقديم تعليم جيد لأبنائنا الطلاب.

 

وتفقد محافظ الشرقية قاعات الروضة الملحقة بالمدرسة واستمع بنفسه لما يتم تقديمه من برامج تعليمية وأنشطة لأطفال الروضة وأكد على ضرورة تقديم المعلومة بطريقة بسيطة وسهلة وخلق حالة من التواصل والفاعلية بين معلم الروضة باعتباره مقدماً للمعلومة والطفل باعتباره مستقبلاً لها.

 

كما حرص المحافظ على تفقد فصول المرحلة الابتدائية وشارك التلاميذ حصة الرياضيات وقام بنفسه باختبارهم للتعرف على مستواهم العلمي  كما قام المحافظ بمشاركة طلاب مرحلة الإعدادية حصة تاريخ  مؤكداً على ضرورة أن يعي الطالب بتاريخ بلاده  فالتاريخ أعظم معلم للبشرية حيث يقدم لنا نماذج مضيئة في كافة المجالات، كما يساعد في غرس روح الولاء والانتماء للوطن لتقديم أجيالاً ذات شخصية قوية قادرة على العمل والبناء.

 

طالب المحافظ التلاميذ ببذل مزيد من الجهد للتزود بالعلم والمعرفة والحصول على الدرجات النهائية في المواد الدراسية وتحقيق المراكز الأولى على مستوى الجمهورية، متمنياً لهم عاماً دراسياً سعيداً.