فيديو| بالأرقام.. تفاصيل الإصلاحات الاقتصادية التاريخية في مصر

صورة من البرنامج
صورة من البرنامج

عرضت قناة «مداد نيوز» السعودية، مقطع فيديو يتضمن تقريرا مصورا بعنوان «إصلاحات تاريخية في مصر »، ويكشف فيه عن الإصلاحات الاقتصادية التاريخية التي تشهدها مصر حاليا في ظل القيادة الرشيدة برئاسة عبد الفتاح السيسي.

وأوضح التقرير أن هناك إجراءات إصلاحية في مصر لم تحدث منذ عقود، حيث تم خفض سعر بيع منتجات البنزين بأنواعه الـ3 في السوق المحلية بنحو 25 قرشًا، ليصبح سعره 6.5 جنيه لبنزين 80، و7.75 جنيه ولبنزين 92، أما سعر بنزين 95 فتحدد سعره بنحو 8.75 جنيه للتر.

وأضاف التقرير، أن الدولة  المصرية قامت بخفض سعر طن المازوت للاستخدامات الصناعية ليصبح 420 جنيها، وذلك في ضوء انخفاض سعر برميل برنت في السوق العالمي خاصة بعد إعلان  الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، أن دور الانعقاد البرلماني الحالي سوف يشهد مناقشة مشروعات قوانين تمس جوهر الحياة السياسية في مصر، وتشمل إصلاحات حزبية وإعلامية.

وجاءت قرارات لجنة التسعير في ضوء انخفاض سعر برميل برنت في السوق العالمية خلال الفترة من يوليو إلى سبتمبر 2019، ليبلغ في المتوسط نحو 62 دولار للبرميل، وانخفاض قيمة الدولار أمام الجنيه لتحقق في المتوسط نحو 16.60 جنيه للدولار خلال نفس الفترة.

وأشار التقرير إلى أن وزارة التموين أعادت 1،8 مليون مواطن لبطاقات التموين لصرف السلع المدعمة، وتلقي التظلمات لأي مواطن يرى أحقيته في الدعم من خلال مكاتب التموين في مختلف المحافظات مما يعنى الالتفات للمواطن والإحساس بمعاناته اليومية.