خاص| حنان رمسيس: تخفيض أسعار الوقود يعطي انتعاشة للبورصة المصرية

الخبير المالي حنان رمسيس
الخبير المالي حنان رمسيس

قالت الخبير المالي حنان رمسيس، إن تخفيض أسعار الوقود، هو أحد أهم ثمار الإصلاح الاقتصادي الناجح والذي أصر الشعب المصري على تحمله أملا في العديد من النتائج الهامة، كتحقيق حياة كريمة، والارتفاع بالناتج القومي، وخفض نسبة الديون في الناتج القومي.

 

وأضافت رمسيس، في تصريح خاص لـ «بوابة أخبار اليوم»: "بالفعل نجح الشعب في الاختبار الأصعب الذي اعتبره المغرضون أنه زيادة في عدد الفقراء وعدد المهمشين".

 

وأشارت «رمسيس» أن الدولة  نجحت بجدارة في اختبار الاستقرار والأمان وعودة مصر لعصر النهضة التصنيعية من خلال الخبر الأهم وهو تخفيض أسعار الطاقة وأسعار الغاز على المصانع، وهو ما سيكون له المردود الأكبر على العديد من المصانع  والتي كانت ستغلق أبوابها.


وكشفت أن من هذه المصانع التي كانت ستغلق أبوابها «مصانع الحديد والاسمنت والألمونيوم والكيماويات » والتي كانت لا تستطيع المقارنة والصمود أمام المنافسة القوية جدا، وكانت تحقق نتائج سلبية.

 


وتوقعت «الخبير المالي» أنه سيكون هناك بالفترة القادمة انتعاشة في تلك القطاعات، وخاصة أسهمها المقيدة في البورصة مشيرة أنها بذلك  ترتفع أسعار تلك الأسهم في البورصة وتستقر المؤشرات في المنطقة الخضراء.


وكشفت الخبير المالي  حنان رمسيس، أن البورصة شديدة الحساسية لأي إخبار وهذا الخبر مردودة مزدوج وأثرة مبهج للشارع المصري وهو إعطاء الأمل للمواطن في المزيد من التخفيضات والمزيد من الانتعاشة، فجهودهم وصبرهم ككل بالنجاح.