«فيفا» يحدد الملاعب المستضيفة لنهائيات كأس العالم للأندية في قطر

ملعب «المدينة التعليمية»
ملعب «المدينة التعليمية»

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» الملاعب التي تستضيف نهائيات كأس العالم للأندية 2019، والتي ستقام في قطر في الفترة من 11 إلى 22 ديسمبر المقبل.


ويشارك نادي ليفربول الإنجليزي، المحترف ضمن صفوفه النجم المصري محمد صلاح، في كأس العالم للأندية بعد تتويجه ببطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي.

 

وأصدر الفيفا بيانا رسميا عبر موقعه الرسمي، لتحديد الملاعب المستضيفة لنهائيات كأس العالم الأندية في قطر، وجاءت الملاعب كالتالي:

يستضيف ملعب «المدينة التعليمية» نهائي كأس العالم للأندية 2019، بجانب مباراة تحديد صاحب المركز الثالث والميدالية البرونزية، وإحدى مباراتي الدور نصف النهائي.

ملعب «المدينة التعليمية» يتسع لـ 40 ألف متفرج، وهو أحد الملاعب المستضيفة لمباريات بطولة كأس العالم 2022، وسيشهد تتويج بطل من الأندية السبعة المشارِكة، بالإضافة إلى تحديد صاحب الميدالية البرونزية، إلى جانب المباراة الأولى التي سيخوضها ليفربول يوم 18 ديسمبر المقبل فى الدور نصف النهائى.

ويستضيف استاد «خليفة» الدولي مباراتين يوم 17 ديسمبر المقبل، الأولى لقاء تحديد صاحب المركز الخامس، بجانب مباراة الدور نصف النهائي التي سيخوضها بطل كأس ليبرتادوريس "دوري ابطال امريكا الجنوبية"، علماً بأن استاد "خليفة" الدولي يستوعب ما يصل إلى 40 ألف متفرج وتم افتتاحه عام 1976 وخضع لعملية تجديد شاملة مؤخراً قبل أن يستقبل عشاق المستديرة الساحرة مجدداً عام 2017، وهو أحد الملاعب المستضيفة لمباريات كأس العالم 2022.

 

ويستضيف ملعب «جاسم بن حمد»، مباراة السد القطري مع هينجين سبورت من كاليدونيا الجديدة "بطل دورى أبطال أوقيانوسيا" يوم 11 ديسمبر فى المباراة الافتتاحية بجانب مباراتي الدور الثاني.

وأوضح الفيفا: «بالنظر إلى أن الملاعب الثلاثة لا تبعد عن مركز العاصمة القطرية أكثر 12 كيلومتراً، ستكون منافسات كأس العالم للأندية 2019 بمثابة نموذج للطبيعة المتقاربة لكأس العالم 2022 عندما ستكون المسافة الأبعد بين أي من ملاعب البطولة الثمانية هي 70 كيلومترًا».

ويشارك فى بطولة كأس العالم للأندية، السد القطرى "المضيف"، هينجين سبورت من كاليدونيا الجديدة "بطل دورى أبطال أوقيانوسيا"، مونتيرى المكسيكى "بطل دورى أبطال كونكاكاف"، بطل دورى أبطال آسيا 2019 "الذى يحدد يوم 24 نوفمبر"، وبطل كوبا ليبرتادوريس "الذى يحدد يوم 23 نوفمبر"، بجانب الترجى التونسى بطل دورى أبطال أفريقيا.