التفاصيل الكاملة في وفاة الطفلة «جنة» ضحية التعذيب .. صور

تفاصيل ماسأوية وكواليس الكاملة في وفاة طفلة «جنة» ضحية تعذيب الجدة والخال.. صور
تفاصيل ماسأوية وكواليس الكاملة في وفاة طفلة «جنة» ضحية تعذيب الجدة والخال.. صور

جريمة بشعة، خلت من كل مشاعر الإنسانية والرحمة، عندما تجردت الجدة والخال، من مشاعرهم الإنسانية، وعبثوا وعذبوا الملاك البرئ، حتي لقت الطفلة مصرعها، متأثره بإصابتها الخطيرة. 

البداية
كانت البداية، عندما تلقى اللواء فاضل عمار، مدير أمن الدقهلية، إخطاراً من اللواء سيد سلطان، مدير البحث الجنائي بالمديرية، ومأمور مركز شربين بورود بلاغ لمركز شرطة شربين من مستشفى شربين العام يفيد بوصول الطفلة "جنة. م. س. ح"، عمرها 5 سنوات، ومقيمة طرف أسرتها بقرية بساط كريم الدين بدائرة مركز شربين، مصابة بكدمات متفرقة بالجسم، وبها آثار حروق بمنطقة الحوض حول الأعضاء التناسلية الخارجية، وتورم بالطرف السفلي الأيسر، وتم تحويلها إلى مستشفى المنصورة الدولي.

ضبط الجدة
لم يمض سوي ساعات، وتمكنت الأجهزة الأمنية بالدقهلية، من ضبط جدة تجردت من مشاعرها الإنسانية، حيث أقدمت على ضرب وحرق حفيدتها ذات الخمس سنوات بتسخين آلة حادة وكيها بمنطقة الحوض حول أعضائها التناسلية عقابا لها على تبولها لا إراديا. 

حبس الجدة
أصدرت نيابة شربين العامة بالدقهلية، قرارا بحبس الجدة المسئولة عن تعذيب الطفلة جنة، 15 يوما على ذمة التحقيقات.

وفاة الطفلة

لفظت الطفلة جنة ضحية التعذيب على يد خالها وجدتها، أنفاسها الأخيرة، بعد أن توقفت عضلة القلب، بعد إجرائها عملية بتر بالساق، في مستشفي المنصورة الدولي.


«القومي للطفولة»
ونعى المجلس القومي للطفولة والأمومة ببالغ الحزن والأسى وفاة الطفلة "جنة" ذات الـ 5 أعوام والتي وافتها المنية، اليوم السبت 28 سبتمبر، بعد معاناة طويلة من تعذيب الجدة لها، وطالبت أمين عام المجلس القومي للطفولة والأمومة د.عزة العشماوي، بتوقيع أقصى عقوبة على الجناة باعتبار الجريمة قتل عمد مع سبق الإصرار، وفقاً لحكم المادتين 230، و 231 من قانون العقوبات المصري، وهي الإعدام.  

وأكدت "العشماوي" أن المجلس يتابع التحقيقات والإجراءات مع النيابة العامة، مشيرة إلى تواجد فريق النيابة بالمستشفى لحضور إجراء تشريح الجثمان بمعرفة مصلحة الطب الشرعي؛ لبيان سبب الوفاة وما بها من إصابات.

وأشارت "العشماوي" إلى أن المجلس يتخذ حاليا كافة الإجراءات اللازمة لحماية الطفلة الكبرى شقيقة الطفلة "جنة" فضلا عن تقديم كافة سبل الدعم النفسي لها، حيث سيتم تقديم تقرير بحث حالة للنيابة العامة للنظر في إخراج الطفلة من المكان الذي تتعرض فيه للخطر وفقا لحكم المادة 99 مكرر من قانون الطفل.

متهمين جدد في القضية
ألقى ضباط مباحث مركز شرطة شربين بالدقهلية، اليوم السبت، القبض على 5 متهمين جدد، تورطوا في تعذيب الطفلة "جنة" والتي لقيت مصرعها متأثرة بإصابتها بجروح وكي بالنيران، بأماكن متفرقة بجسدها، واتهام جدتها لأمها بارتكاب الواقعة، واكتشاف الأب تعرض ابنته الأخرى "أماني" للتعذيب بنفس الطريقة. 

هاشتاج جديدة 

وأطلق رواد مواقع التواصل الاجتماعي، هاشتاج «الإعدام لخال وجدة جنة»، عقب وفاة الطفلة بعد تعرضها لتعذيب على يد خالها وجدتها، وإجرائها عملية بتر بالساق، في مستشفي المنصورة الدولي.