7 أشياء تقلل التحصيل الدراسي لطفلك

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أكد الدكتور أحمد عصام رئيس قسم الصيدلة الإكلينيكية والتغذية العلاجية بمستشفى المعلمين أن حملة التوعية التي أطلقتها المستشفى بمناسبة بدء العام الدراسي حذرت من 7 أشياء تقلل من التحصيل الدراسي وهي سوء التغذية والسمنة وكثرة مشاهدة التلفزيون وعدم ممارسة الرياضة وقلة النوم الكافي وعدم تناول وجبة الإفطار ونقص الوزن.

وقال إن أطفال المدارس من الفئات الأكثر عرضة للإصابة بأمراض سوء التغذية وما يتبعها من نقص الحديد، وما تسببه من الدوار وقلة الشهية وسوء التغذية والإحساس السريع بالتعب والإجهاد، وان نقص التغذية تؤثر على التركيز والانتباه للدروس وبخاصة نقصان الأوميغا3، والحديد، والبوتاسيوم، والكبريت، والفسفور، والأملاح وبعض الفيتامينات مثل: B, A,E.

وأشار د.عصام إلى أن السّمنة وكثرة الطعام خاصةً قبل المذاكرة مباشرة، تسبب خمول وكسل وتعب وعدم تركيز في الدراسة، وأن كثرة مشاهدة التلفاز تعمل على تشتت الإنتباه وعدم التركيز، ودوام السرحان أثناء المذاكرة وعدم التركيز فيها وان ممارسة الرياضة تساعد على تنشيط الدورة الدموية مما يساعد على تحسين وتنشيط الذاكرة وأن النوم الكافي للطفل يقيه من ضعف الذاكرة، والنوم الزائد يسبب الخمول والكسل وينصح بعدم استخدام الهاتف المحمول إلا عند الضرورة.

وقال الدكتور بهاء أبو زيد مدير مستشفى المعلمين إن حملة المستشفى للتوعية بالعوامل الصحية التى تؤثر على تحصيل الأبناء دراسيا تستهدف الحفاظ على معدلات تحصيل دراسي عالي لابناءنا واستثمار طاقتهم الذهنية دراسيا أفضل استثمار.

وأكد الدكتور محمد ماهر المدير التنفيذي لنيوهارت التي تدير مستشفى المعلمين أن حملات التوعية التي تطلقها المعملين تعكس استراتيجية تتبعها نيوهارت في إدارتها وهي قيام المستشفى بدور مجتمعي طبي توعوي من خلال العمل على رفع الوعي الصحي لدى شرائح المجتمع المختلفة .