فيديو| كاتب سعودي عن وائل غنيم: نموذج يعبر عن ضياع جيل بأكمله

وائل غنيم
وائل غنيم

علق الكاتب الصحفي السعودي مشاري الذايدي، على ظهور وائل غنيم فجأة والمقال الذي كتبه عنه كأحد رموز شباب ثورة 25 يناير، قائلا: "هل تتذكرون فتى غوغل.. وائل غنيم"، حيث أن الثورة المصرية والثورة التونسية ما زالوا مواضيع قابلة للمناقشة والبحث والدراسة والتأمل، ومناقشة الأسباب التي جعلتهم يفعلون ذلك.

وأوضح "الذايدي"، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "مساء dmc"، المذع على فضائية DMC اليوم الجمعة، أن جماعة الإخوان عملت في مثل هذه البيئة بنغمة ليبرالية وبشعارات الربيع العربي، قائلا: "العام الذي حكم فيه الإخوان مصر لم نرى فيه اقتصاد أو أي استفادة أو أي شيء".

وأضاف الكاتب السعودي، أن نموذج وائل غنيم الذي انتهى بالتشكك والضياع يعبر عن نموذج شباب بأكمله، ويجب أن نتوقف عند هذا الأمر، مشيرا إلى أن وائل غنيم لم يكن بمفرده، وإنما رافقه مجموعة من الشباب وكان أيقونة لهم، مشددًا على أنه يجب أن يكون الوعي مستمر، ويجب أن نهتم بالشباب مثل الفلاح الذي يسقى الزرع ولا يهمله.

وتابع،:" هذه الصفحة يجب أن ننتبه لها دائمًا وليس باعتبارها صفحة وطويت".

وعن المظهر الذي ظهر به وائل غنيم، أشار" الكاتب السعودي" الى أن ، مظهره أمر يخصه، ولكن يجب أن نتوقف على مسألة الانتحار التي تحدث عنها أكثر من مرة، لأن وائل لم يكن بمفرده".

وجدير بالذكر، أن الشاب وائل غنيم، ظهر على صفحته على الفيس بوك، في بث مباشر، وظهر بمظهر غريب، بعد ابتعاده لفترة، حيث حلق شعر رأسه وحواجبه، وكان يتحدث بأسلوب غريب، ووصفه البعض بأنه أصيب بـ "الجنون".