عاجل

رئيس جامعة حلوان يفتتح المرحلة الأولى من تطوير مستشفى بدر الجامعي

جانب من الافتتاح
جانب من الافتتاح

افتتح الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان، المرحلة الأولى من  تطوير مستشفى بدر الجامعي بنسبة  تقدر بنحو٦٥٪ من إجمالي أعمال التطوير.

 

جاء ذلك بحضور الدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وإبراهيم حجازي عضو مجلس الشعب عن دائرة مدن شرق القاهرة، وعمداء كليات الطب والصيدلة والتمريض، ومدير المستشفى وذلك في إطار التطوير المستمر  لمنشآت الجامعة والسعي الدائم لرفع جودة الأداء التعليمي والخدمي والصحي.

 

وهنأ نجم، جميع العاملين بالمستشفى وسكان المناطق المحيطة، بهذا الإنجاز والتطوير الذي بذلت فيه الجامعة جهدها ليخرج بهذه الصورة المشرفة، ووجه الشكر إلى جميع من ساهم في هذا الإنجاز الذي تحقق على مدار ٣٠ شهرا.

 

وأكد رئيس الجامعة، على أن جامعة حلوان تهدي خدمات مستشفى بدر لأهالي المنطقة، موضحاً أن عملية التطوير مازالت مستمرة وتتم من خلال تضافر جهود جماعية، الأمر الذي أظهر المستشفى اليوم في صورة تحاكي المستشفيات الخاصة نتيجة عمليات التطوير التي تتم على أعلى مستوى، مشيرا إلى أن افتتاح المرحلة الثانية سيتم خلال شهرين برعاية ودعم الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي. 

 

وافتتح رئيس جامعة حلوان مبنى العيادات (أ) ومبنى (ب)، ويضم مبنى (أ) عيادات سمعيات ومعامل بنك دم ومعامل وأشعة، وأجهزة الايكو ورسم القلب بالمجهود وجميعها على أحدث مستوى طبي من حيث الإمكانات وكذلك عيادات الكيماوي، كما يضم مبنى (ب) والذي يشمل عمليات الطوارئ والحوادث، وسكن الأطباء.

وشملت عملية التطوير أيضًا تغيير شبكات الكهرباء الداخلية والخارجية وكشافات الطوارئ، وتغيير شبكات الصرف الصحي ونظم إطفاء الحريق، وزيادة أعداد التكيفات، وإنشاء 7 عيادات جديدة لتصبح ١٨ عيادة،  وكذلك تطوير سكن الأطباء والمعامل وبنك الدم، وغرف العمليات.