إثيوبيا وتنزانيا يتأهلان للدور الثاني من تصفيات مونديال 2022

شعار مونديال 2022
شعار مونديال 2022

في مستهل مباريات العودة للدور الأول لتصفيات كأس العالم 2022 بقطر، بلغ منتخبا إثيوبيا وتنزانيا الدور الثاني بعد تخطيهما منتخبي ليسوتو وبوروندي على الترتيب بصعوبةٍ بالغةٍ.

منتخب إثيوبيا كان أول المتأهلين للدور الثاني بعدما فرض التعادل الإيجابي بهدفٍ لمثله على مضيفه منتخب ليسوتو، بعدما كانت مباراة الذهاب يوم الأربعاء الماضي قد انتهت بالتعادل السلبي، ليتأهل منتخب إثيوبيا بأفضلية الهدف المسجل خارج الديار.

وفي مباراةٍ أخرى، رافق منتخب تنزانيا  منتخب إثيوبيا للدور الثاني من تصفيات كأس العالم، وذلك بعد تخطيه عقبة نظيره بوروندي بعد مباراةٍ ماراثونيةٍ امتدت لما بعد المائة وعشرين دقيقةً في أديس أبابا.

وحسم التعادل الإيجابي بهدفٍ لمثله نتيجة المباراة في الوقتين الأصلي والإضافي، وافتتح مبوانا ساماتا التسجيل لتنزانيا في الدقيقة 27 من عمر المباراة، في حين أدرك فيستون عبد الرازق التعادل في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع من الشوط الأول.

ولم يسفر الشوط الثاني عن أي تغير في النتيجة، لتنتهي المباراة على وقع التعادل الإيجابي بهدفٍ لمثله، وهي نفس نتيجة مباراة الذهاب في بوروندي يوم الأربعاء الماضي.

وعلى ضوء ذلك، لجأ الفريقان إلى شوطين إضافيين لم ينجح أي منتخبٍ في إدراك هدفٍ يجنب اللجوء لركلات الترجيح، لتنتهي المباراة على وقع التعادل الإيجابي بهدفٍ لمثله، ويحتكم المنتخبان لركلات  الترجيح، التي ابتسمت لتنزانيا، بعدما أخفق لاعبو بوروندي في إحراز أي ركلة جزاء، في حين سجل لاعبو تنزانيا ثلاث ركلات ترجيحية من أصل ثلاث، ليعبروا للدور الثاني، الذي سيُجرى بنظام المجموعات.