المملكة في أسبوع| ترقية 22 قاضياً.. وميزانية 50 مليار ريال لقطاع الاتصالات 

الممكلة في إسبوع - تصميم أحمد قطب
الممكلة في إسبوع - تصميم أحمد قطب

شهدت السعودية على مدار الأسبوع الماضي عدد من الأحداث السياسية والاقتصادية الهامة والتي شغلت الرأي العام بالمملكة.

وتقدم بوابة أخبار اليوم خلال التقرير التالي قائمة بأبرز الأحداث التي شهدتها المملكة على مدار الأيام الماضية.

الملك سلمان يأمر بترقية وتعيين 22 قاضيًا بديوان المظالم

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود أمرًا ملكيًا بترقية وتعيين 22 قاضيًا بديوان المظالم على مختلف الدرجات القضائية.

هيئة الاستثمار تعلن عن حوافز جديدة للمستثمرين الأجانب في المملكة

كشفت هيئة الاستثمار السعودية عن طرح مسودة جديدة لنظام الاستثمار في المملكة، داعية عموم المهتمين للاطلاع وإبداء مرئياتهم حولها، حيث أنه بموجب النظام الجديد، يتمتع المستثمر الأجنبي بجميع المزايا والحوافز والضمانات المتاحة للمستثمر المحلي.

القوات المسلحة السعودية تشارك في تمرين «الأسد المتأهب» في الأردن

شاركت القوات المسلحة السعودية، وعدد من الدول الصديقة والشقيقة، في فعاليات تمرين «الأسد المتأهب 2019» التي انطلقت الأحد 25 أغسطس، في المملكة الأردنية الهاشمية، وتستمر حتى ٥ سبتمبر المقبل.

لأول مرة في تاريخ السعودية تعيين امرأة «متحدثة عن وزارة التعليم»

تقلدت ابتسام حسن الشهري، منصب أول متحدثة إعلامية لوزارة سعودية، وهي وزارة التعليم السعودية.

السعودية تخصص 50 مليار ريال لتطوير قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات

 وافق مجلس الوزراء السعودي الثلاثاء 27 أغسطس، في اجتماعه برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، على الإستراتيجية الجديدة لقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات السعودي، بتخصيص 50 مليار ريال لتطوير قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات.

انطلاق بطولة كأس العالم للأندية لكرة اليد «سوبر جلوب» بالدمام

انطلق يوم الثلاثاء 27 أغسطس، بطولة العالم للأندية لكرة اليد «سوبر جلوب» بمشاركة 10 أندية من 8 دول و6 قارات، بجانب فريقين سعوديين، وذلك في صالة الهيئة العامة للرياضة بمدينة الدمام شرقي المملكة.

الكهرباء السعودية تنشأ مركز إقليمي للربط بين آسيا وأفريقيا بالتعاون مع مصر

أعلنت الشركة الوطنية السعودية لنقل الكهرباء، المملوكة للشركة السعودية للكهرباء، أن خطط الشركة وإستراتيجتها تهدف إلى مواكبة رؤية 2030، وبرنامج التحول الإستراتيجي للشركة السعودية للكهرباء، التي تسعى لأن تكون المملكة مركزًا إقليميًا للربط الكهربائي بين آسيا وأفريقيا عبر الربط بشبكة جمهورية مصر العربية

البريد السعودي ينفذ أول تجربة لنقل أمتعة الحجاج من جدة للمدينة بنجاح

نفذ البريد السعودي بنجاحٍ، أول تجربة لنقل أمتعة الحجاج من جدة إلى المدينة المنورة، ضمن خدمة نقل أمتعة ركاب قطار الحرمين السريع، التي تأتي في إطار برنامج النقل متعدد الوسائط، إحدى مبادرات منظومة الاتصالات وتقنية المعلومات.

2000 حافلة ذكية في مكة لنقل الحجاج والمعتمرين

أكدت هيئة تطوير منطقة مكة المكرمة أن تنفيذ مشاريع النقل العام في العاصمة المقدسة بالتعاون والتنسيق مع الهيئة الملكية لمكة المكرمة والمشاعر المقدسة، تسير وفق الجدول الزمني المخطط لها.

وأوضحت الهيئة أن الشركة اليابانية قامت بإدخال النظام الذكي على أنظمة المواصلات ليبدأ عام 2020، لنحو 400 حافلة، على أن يرتفع العدد إلى 2000 حافلة خلال السنوات الخمس المقبلة.