«التمثيل التجاري»: توفير39 فرصة تصديرية للشركات المصرية في قطاعات مختلفة

تصدير المنتجات المصرية
تصدير المنتجات المصرية

أعلن جهاز التمثيل التجاري نجاح مكاتبه بالخارج في الحصول على 39 فرصة لتصدير المنتجات المصرية في عدد من الأسواق المهمة حول العالم في كل من: ماليزيا - المملكة المتحدة - إندونيسيا - المغرب - جنوب أفريقيا - لبنان إيطاليا، في إطار جهود الجهاز لتنمية الصادرات المصرية.
وأوضح الجهاز في بيان اليوم الخميس، أن المكتب التجاري في ماليزيا اتفق مع عدد من الشركات الماليزية؛ لاستيراد الأعشاب والتوابل المصرية مثل: (الريحان - الكاموميل - الكراوية - البابونج - الشبت - الشمر - أوراق الزعتر - الكمون - مسحوق الثوم - الثوم المفروش - البصل قطع - البصل المفروم - مسحوق الفلفل الحلو - التوابل - مسحوق القرفة - زعتر الأريجان - الأعشاب الطرخون - مسحوق جوز الطيب - مسحوق الفلفل الحار - مسحوق الزنجبيل)؛ لتوريد 3 حاويات بشكل مبدئي على أن تكون ذات جودة عالية مع توافر علامة الحلال معتمدة رسميًا من هيئة المواصفات والجودة المصرية.
وأضاف أن اتصالات مكتب لاهاي أسفرت عن توفير 3 فرص تصديرية، حيث طلب عدد من الشركات الهولندية استيراد من 5 إلى 10 حاويات مطابقة للمواصفات الدولية، ومعبئة في صناديق كرتون زنة 15 كجم من منتج البطاطا الحلوة.
وأشار إلى أن مكتب الرباط نجح في توفير فرصتين لتوريد سخانات كهربائية للسوق المغربية، بينما استطاع مكتب لندن في توفير 3 فرص تصدير غزل فيسكوزى اسود وملابس نسائية للسباحة – وغزل قطن مصبوغ لتصنيع ملابس مدارس وسباحة .
ولفت إلى نجاح مكتب بريتوريا في توفير فرصة تصديرية لتوريد 35 ألف طن شهريًا من الديزل، كما تمكن مكتب بيروت من توفير 3 فرص تصديرية إلى لبنان من المانجو والخرشوف المعلب.. بينما استطاع المكتب التجاري في جاكارتا توفير فرصة تصدير تمور نصف مجفف. 
ونوه جهاز التمثيل التجاري بأن مكتب ميلانو توصل إلى فرصة تصديرية لتوريد فراولة مجمدة من 10 إلى 20 كونتينر في السنة إلى إيطاليا.