«وعظ قنا» تشارك في توعية حجاج الجمعيات

منطقة وعظ قنا تشارك في توعية حجاج الجمعيات 
منطقة وعظ قنا تشارك في توعية حجاج الجمعيات 

شارك وفد من منطقة وعظ قنا، بتوجيه من فضيلة الإمام الأكبر في جهود التوعية لحجاج بيت الله الحرام، في مقر تجمعهم بنادي الشبان المسلمين بقنا، بحضور الشيخ مصطفى الصغير، مدير عام منطقة وعظ قنا وحسين الباز، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بقنا، والدكتور نبيل الأحمر، رئيس بعثة الحج لمحافظة قنا، ورئيس جمعية الهلال الأحمر بقنا. 

وتحدث الشيخ مصطفى الصغير، مدير عام منطقة وعظ قنا، عن فضائل الحج والثواب العظيم الذي ينتظر الحاج ببعده عن الرفث والفسوق والجدال في الحج، لافتًا إلى أن هناك علماء من الأزهر ضمن أفواج الحجاج لتوضيح فقه الحج، ولأول مرة وجود واعظات يقمن بتسهيل فقه الحج على المرأة المسلمة. 

وأوضح الشيخ محمد فارس، أمين لجنة الفتوى، فقه الحج وبيان أركان الحج والآراء المسيرة، وأن المسلم لا ينبغي له أن يتكلف ما لا يطيق، داعيًا الجميع بالتحلي باليسر في المعاملة وكثرة الدعاء والابتهال أن يحفظ مصر وأهلها. 

وأجابت إيمان عبد الحكيم، واعظة بالأزهر، على العديد من استفسارات الحجاج الفقهية وتعرضت في حديثها إلى التيسير في مناسك الحج، وأن النبي صلى الله عليه وسلم ما خير بين أمرين إلا اختار أيسرهما، وفي الحج ما سئل النبي يومئذ إلا قال افعل ولا حرج. 

وتحدثت وفاء عز الدين، واعظة بالأزهر الشريف، عن الأحكام الفقهية التي تخص المرأة، وأجابت عن العديد من الأسئلة الفقهية التي تتعرض لها النساء في الحج.

وأوضح حسين الباز، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بقنا، عن الإجراءات التي تتخذها الوزارة لتيسير رحلة الحج، وبين أن البعثة بها مشرفين على أعلى مستوى إداري وخدمي، لافتًا إلى وجود أطباء وأدوية للاهتمام بصحة الحجاج وتيسير كافة سبل الراحة لهم.