ضبط سيدة لاتهامها بتزوير الأوراق المالية بالإسكندرية

مديرية أمن الإسكندرية
مديرية أمن الإسكندرية

تمكن ضباط مباحث جرائم الأموال العامة بمديرية أمن الإسكندرية من ضبط سيدة حصلت على قرض 300 ألف جنيه من أحد البنوك بموجب مستندات مزورة.


وكان بلاغ قد ورد لمدير أمن الإسكندرية اللواء أشرف الجندي من أحد البنوك بالإسكندرية يفيد بقيام سيدة بالتقدم بأوراق ومستندات إلى فرع أحد البنوك بالإسكندرية من ضمنها رخصة تسيير سيارة بإسمها منسوب صدورها لمرور المنتزه بالإسكندرية "مزورة"، وتمكنت من الحصول على قرض شخصي بموجب تلك المستندات بقيمة 300 ألف جنيه.


وعقب تقنين الإجراءات، تم ضبط المتهمة، وبمواجهتها اعترفت بارتكاب الواقعة، وأضافت أنها زورت الرخصة باستخدام ماسح ضوئى بإحدى المكتبات، وذلك لتقديمها للبنك لتتمكن من الحصول على القرض.. وقد تم التحفظ على المضبوطات، وأخطرت النيابة العامة التي باشرت التحقيق.


وعلى صعيد متصل، تمكن ضباط المباحث بمديرية أمن الاسكندرية من ضبط عاطل لقيامه بالاستيلاء على بطاقات الصرف الآلي الخاصة بالمواطنين كبار السن بزعم مساعدتهم وصرف مبالغ مالية من حساباتهم.
وكانت معلومات قد وردت لضباط المباحث بالمديرية مفاداها قيام عاطل سبق اتهامه في 5 قضايا "نصب، أموال عامة، تبديد" بمزاولة نشاط إجرامي تخصص في ارتكاب حوادث النصب على المواطنين من كبار السن عن طريق إيهامهم بمساعدتهم في صرف المبالغ المالية خاصتهم من ماكينات الصرف الآلي والإستيلاء على "بطاقات الفيزا كارد" عقب اطلاعه على أرقامها السرية، واستبدالها بأُخرى تالفة، متخذا من دائرة قسم شرطة أول الرمل مسرحا لمزاولة نشاطه الإجرامي، مستخدما سيارة ملاكي.


وبعد التأكد من سلامة التحريات وتقنين الإجراءت.. تم ضبطه وبمواجهته اعترف بممارسة نشاطه غير المشروع، وأضاف بارتكابه خمس وقائع بذات الأسلوب حيث بلغ إجمالي المبالغ المالية التي استولى عليها 100 ألف جنيه، كما أرشد عن خمسة كروت فيزا كارد تالفة والسيارة الملاكي وهاتف محمول.
وقد تم التحفظ على المضبوطات، وأخطرت النيابة العامة التي باشرت التحقيق.