أثارت دراسات حديثة أجريت عن العنف ضد الرجل، الجدل في المجتمعات العربية بعدما أظهرت نتائجها أن 22% من النساء يعنفن أزواجهن، جاء ذلك خلال التقرير الذي أذاعته قناة الغد الإخبارية حول الأسباب التي تؤدي إلى هذه الظاهرة وكيف تستطيع المرأة في الأساس إيذاء الرجل وتعنيفه، ولماذا كان إزدياد هذه النسبة ملحوظًا في الآونة الأخيرة.
وأفاد التقرير بأن أهم سبب للعنف ضد الرجل هو التربية في بيئة عنيفة للجنسين، فأصبحت المرأة اليوم تحاول أن تثبت أنها ليست الحلقة الأضعف.
وأشار التقرير إلى أن الصورة النمطية للمرأة على العكس تمامًا من ردة فعلها، كما أثبتت الدراسات أن أكبر وأهم الأسباب التي تدفع المرأة للعنف هي الخيانة الزوجية، وشعورها الدائم إنها مُهملة وليس لها رأي.
وأكد التقرير على ضرورة معالجة المشاكل بين الزوجين قبل أن تتفاقم.

«أهلاً بالصيف».. المجلس القومي للطفولة والأمومة يطلق أكبر حملة توعوية للأطفال بالإسكندرية
إيهاب الكومي: محمد صلاح أسكت المشككين.. والروح داخل منتخب مصر سر التألق
الجماهير المصرية صنعت أجواءً استثنائية داخل الملعب دعما للمنتخب





