أحمد المحمدي العامل المشترك..

هل يكرر ناصف ساويرس تجربة عاصم علام في البريميرليج؟

ناصف ساويرس وشريكه الأمريكي  ويسلى إدينز
ناصف ساويرس وشريكه الأمريكي ويسلى إدينز

تعاقد نادي آستون فيلا الإنجليزي مع محمود حسن «تريزيجيه»، لاعب منتخب مصر، قادمًا من قاسم باشا التركي اليوم، الأربعاء، مقابل 9 ملايين جنيه استرليني، لتدعيم صفوفه قبل انطلاقة الموسم الجديد 2019/2020 والذي يشهد عودة آستون فيلا للظهور بين كبار البريميرليج.

 

وسينضم تريزيجيه لزميله ومواطنه أحمد المحمدي، قائد منتخب مصر، والذي انتقل لآستون فيلا قبل عامين بعد انتهاء تجربته الأبرز والأقوى مع نادي هال سيتي الإنجليزي وبرفقة مدربه الوفي ستيف بروس.

 

ويبدو أن المحمدي سيظل العامل المشترك بين التواجد المصري في الدوري الإنجليزي الممتاز، بعدما لعب لنادي هال سيتي في العام 2013 بعد انتقال ملكيته لرجل الأعمال المصري عاصم علام.

 

عاصم علام

 

وبالعودة إلى الخلف سنوات قليلة نجد عاصم علام قد بادر بالاستحواذ على نادي هال سيتي الذي اقترب من الإفلاس وقتذاك، وتعرض لعقوبة خصم النقاط، وكاد يهوي إلى الدرجة الثالثة، ولكنه سدد ديون النادي وضخ 37 مليون جنيه استرليني فور حصوله على ملكيته وتعاقد مع ستيف بروس لتحقيق حلم الصعود.

 

زار عاصم علام مصر، وعقد مؤتمرًا داخل مقر النادي الأهلي بالجزيرة، قبل أن يتعاقد مع الثنائي محمد ناجي «جدو» وأحمد فتحي ليكمل الثلاثي المصري رفقة المحمدي رحلة الصعود إلى البريميرليج.

 

نجح جدو في تسجيل 5 أهداف حاسمة في مشوار صعود هال سيتي، وتألق برفقة المحمدي، فيما غاب فتحي عن المشاركة، قبل أن يواصل جدو المحمدي المشوار، ويبقى الأخير وحيدًا في النهاية.

 

ناصف ساويرس

 

انطلاقة ناصف ساويرس في عالم كرة القدم الإنجليزي مشابهة لانطلاقة عاصم علام إلى حد بعيد، فالشراكة التي عقدها ساويرس مع شريكه الأمريكي ويسلى إدينز نجحت في إنقاذ نادي آستون فيلا من الإفلاس بحسب تصريحات كريستيان بورسلو، الرئيس التنفيذى لنادى أستون فيلا، والتي نشرتها صحيفة «برمنجهام ميل» المحلية.

 

وضخ ساويرس وشريكه 60 مليون جنيه استرليني فور الاستحواذ على ملكية نادي آستون فيلا ليصعد الفريق الذي يضم المحمدي بين صفوفه إلى الدوري الإنجليزي الممتاز بعد فترة تراجع.

 

ومع ضم تريزيجيه ووجود العامل المشترك أحمد المحمدي، يقترب آستون فيلا من تكرار الفترة الرائعة لهال سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز وبطموحات أكبر.