محافظ قنا: التنسيق مع مسئولي الخارجية لبدء العمل بمكتب التصديقات

عبد الحميد الهجان محافظ قنا
عبد الحميد الهجان محافظ قنا

أجرى اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا، جولة بمدينتي قنا ودشنا، تفقد خلالها عدد من المشروعات الخدمية التي يجرى تنفيذها بهدف تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، رافقه خلالها عدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

واستهل "الهجان" جولته بتفقد أعمال التشطيبات النهائية بمكتب تصديقات وزارة الخارجية بشارع ٢٣ يوليو وسط مدينة قنا، مشيرًا إلى أنه يجري تنفيذ أعمال تركيب السيراميك والدهانات وتعديل أنظمة الكهرباء وتجهيز صالة انتظار للمواطنين. 

ووجه الهجان، بضرورة تطبيق المواصفات المقررة وسرعة الانتهاء من تنفيذ أعمال التشطيبات تمهيداً لفرش المكتب بالأثاث اللازم وتوفير الأجهزة الإلكترونية، ومن ثم التنسيق مع المسئولين بوزارة الخارجية لبدء العمل بالمكتب في أقرب وقت ممكن بهدف التيسير على المواطنين. 

يذكر أن محافظ قنا زار مقر المكتب في فبراير الماضين بحضور السفير أشرف عبد القادر نائب وزير الخارجية للشئون القنصلية، والنائب محمود عبد السلام الضبع عضو مجلس النواب، للتأكد من توافر الاشتراطات الخاصة بالوزارة ومن ثم إصدار الموافقات لإنشاء المكتب.

وتابع الهجان جولته بتفقد التجهيزات النهائية بمركز خدمة المستثمرين، والذي يُعد من أكبر فروع خدمات الاستثمار على مستوى جنوب الصعيد، حيث يقع المبنى على مساحة 4000 متر2 منها 1200 متر2 مباني وباقي المساحة عبارة عن ممرات ومساحات خضراء. 

وأشار إلى أن المبنى يتكون من طابقين بتكلفة مالية تصل إلى 90 مليون جنيه، مؤكداً أنه تم الانتهاء من تأثيث المبنى وكافة أعمال التشطيبات وجاري التنسيق مع وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، والجهات المعنية لتوفير ممثلين لتلك الجهات بالمركز تمهيدًا لافتتاحه وتقديم الخدمة لراغبي الاستثمار بالمحافظة.

‎وأكد المحافظ أن المركز يعد إضافة جديدة لقطاع الاستثمار بقنا، حيث سيقدم خدمة الشباك الواحد للمستثمرين ورجال الأعمال الراغبين في إقامة مشاريع جديدة على أرض المحافظة، بما يسهم في توفير الوقت والمجهود في استخراج كافة موافقات التراخيص وتصاريح المشروعات الاستثمارية.

واختتم محافظ قنا جولته بتفقد أعمال حفر خط المأخذ الخاص بمحطة مياه أبودياب شرق بطول ٤ كم لتوفير المياه للمحطة من النيل مباشرة بدلا من ترعة الكلابية استجابة لطلب أهالي القرية، مشيرًا إلى أنه تم الانتهاء من تنفيذ المحطة وربطها بشبكات توزيع المياه بالقرية وسيتم تشغيلها فور الانتهاء من توصيل خط مأخذ المياه.

 يذكر أن المحطة مقامهة على مساحة 1050 م٢ بطاقة إنتاجية 25 لتر/ ثانية بتكلفة مالية بلغت 20 مليون جنيه، وسوف تخدم 50 ألف مواطن مقيمين بعدد 23 نجعًا وعزبة بقرية أبو دياب شرق، وتقوم بتنفيذها جمعية أصدقاء المبادرة القومية ضد السرطان بالتعاون مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي.