حبس مدرس بـ«تجارة دمنهور» 15 يومًا بتهمة تزوير نتائج امتحانات

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

قرر المستشار  حسام الناعم مدير نيابة دمنهور، حبس مدرس بكلية التجارة بجامعة دمنهور 15 يوما، على ذمة التحقيقات التي تجريها النيابة برئاسة المستشار علي عبد الباري رئيس النيابة.

ووجهت النيابة للمدرس تهم التربح من وظيفته والتزوير في نتائج 110 من طلاب الفرقة الرابعة في مادة المحاسبة، وإلحاق الضرر العمدي بهم من خلال رسوبهم في مادته.

كان ضباط فرع الرقابة الإدارية بالبحيرة، ألقوا القبض على المدرس ويدعى "محمد. ح" مدرس محاسبة بكلية التجارة ومقيم إدكو، إثر تقدم عدد من الطلاب ببلاغ  د. عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور، بتضررهم من المدرس لتعمدة رسوبهم في مادته، بالرغم من حصولهم على درجات عالية في جميع المو اد، مؤكدين أنه توعد بمن لم يشتري كتاب مادته ووعد الذين اشتروا الكتاب بدرجات استثنائية والذي قام بدروه بإبلاغ الرقابة الإدارية.

تشكلت لجنة من ضباط الرقابة وأساتذة الجامعة، وتم فحص أوراق إجابات طلاب وطالبات القسم الناجحين والراسبين وعددهم 353 من طلاب الفرقة الرابعة دفعة 2017 / 2018، وتبين للجنة وجود علامات في أوراق الإجابات الناجحين تتطابق والعلامات التي وضعها المدرس في إحدى صفحات كتاب المادة الخاص به، وطلب من الطلاب الذين اشتروا الكتاب وضعها في كراسة الإجابة بجوار الاسم وعدم وجودها في أوراق الإجابة للطلبة الراسبين.

وأكدت تحريات ضباط الرقابة الإدارية، صحة الواقعة، وتمكنت القوات من القبض على المدرس المتهم وأحيل  للنيابة التي باشرت التحقيق، وأمرت بحبسه على ذمة التحقيقات.