سعيد الأرتيست يطلق أولى عروض فريقه بأوروبا

سعيد الأرتيست
سعيد الأرتيست

قدم سعيد الأرتيست، لاعب الطبلة الشهير، عرضين مع فرقته في قاعة الأغنية في باريس يومي 29 و30 يونيو الماضي.

 

لم تكن أوروبا جديدة على الموسيقي سعيد الأرتيست بينما تعتبر هذه هي المرة الأولى التي يقدم فيها عرضه مع فريقه بمعرض باريس حيث عزف الأرتيست على الطبلة وقاد 12 موسيقي مصري عزفوا أيضًا على نفس الألة، بالإضافة إلى الدوف، الأكورديون، الربابة، والدُهُلة.

 

كما سبق وقدم عدد من الحفلات الموسيقية بالدول الأوربية والتي صاحب فيها عدد من الفنانين الكبار مثل محمد عبده، شادية، صباح وآخرين، وبالرغم من أنه معروف لدى العديد من الدول العربية والشرق الأوسط إلا أنه يعتبر افتتاح فرقته في باريس بمثابة الزيارة الأولى أو دخوله الأول لأوروبا.

 

 أكد الأرتيست على سعادته بالعرض في باريس قائلاً: "هذه مجرد بداية لتعاون أقوى وأطول بيننا مع The Hall of" Song"، واتمنى أن يفتح هذا العمل الأبواب لزيارة مواقع أخرى في فرنسا وأوروبا.

 

خلال أمسيتي الموسيقى في باريس قدم الأرتيست العديد من مؤلفاته المعروفة في المشهد الدولي من خلال تسجيلاته. تتضمن أشهر أعماله مجانيني، احنا شباب، و مكسرات وغيرها، كما تضمن الحفل عزف مؤلفات شهيرة لأم كلثوم وعبد الحليم وآخرين، أعدها وقدمها الأرتيست على الطبلة بمصاحبة الأكورديون وغيرها من الآلات.


احتوى الجمهور على عدد كبير من الفرنسيين بجانب آخرين من دول أخرى مختلفة، وكثيرون من دول عربية، وقف الجمهور جميعًا راقصين على الطبلة لمدة ساعتين ونصف، كما كانت هناك مشاركة من النساء اللاتي لعبن على الطبلة من الجمهور وهذه ميزة إضافية.    

 

بدأ الأرتيست حياته المهنية في سن العاشرة ، وكان يكرس معظم وقته للطبلة عندما كان شابًا، جذب منهجه المبتكر في الطبلة انتباه العديد من المستمعين. وأصبح أحد أهم لاعبي الطبلة في المنطقة وسواء شارك بالعزف مع عدد من الفنانين أو العزف المنفرد أو مع فريقه الجديد قدم الأرتيست العديد من الحفلات الموسيقية في مصر والشرق الأوسط.

 

ويحرص الفنان سعيد الأرتيست على مشاركة تلامذته وطلابه بالإطلاع والمعرفة على فن العزف على الطبلة سواء من تربوا تحت جناحه ثم بدأوا في مشاركته العزف بالحفلات أو الراغبين في تعلم فنون الطبلة حيث يمنح عدد من الحصص الدراسية القصيرة في مناطق متعددة بمصر في فن الطبلة وحاليا.