«فيزا» تطلق برنامج جديد لتقسيط المشتريات

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أطلقت شركة Visa العالمية والعاملة في مجال تكنولوجيا المدفوعات باقة جديدة للتقسيط عبر واجهة برمجة التطبيقات، ويتيح البرنامج التجريبي للجهات المصدرة للبطاقات والتجار المشاركين تقديم عروض تقسيط الدفعات للعملاء باستخدام بطاقات Visa وذلك خلال إتمام عملية الشراء، ليحظى أصحاب بطاقات Visa بامكانية تقسيم المبلغ الإجمالي للمشتريات المستوفية للشروط إلى دفعات صغيرة متساوية لمدة زمنية محددة سواء في المتاجر أو عند الشراء عبر الإنترنت أو أثناء السفر .

وفي هذا السياق، قال سام شروجر، النائب الأول لرئيس الشركة لحلول الجهات المصدرة والمستهلكين في Visa: "تأتي حلول التقسيط من Visa لتحدث تغيراً نوعياً في مفهوم المدفوعات باستخدام البطاقات عبر تمكين جهات إصدار البطاقات من تسخير حسابات الدفع التي يستخدمها أصحاب البطاقات ويألفونها حالياً، بدلاً من مطالبتهم بتقديم شيك ائتمان أو تحميل تطبيق ما أو فتح خط ائتمان آخر. ونتوقع لحلول التقسيط أن تصبح بمثابة طريقة رئيسية للمدفوعات سواء عبر معاملات الدفع التجارية المحلية أو الخارجية".

ويتوقع لحلول التقسيط من Visa والمقرر إطلاقها اعتباراً من يناير 2020، للعملاء والشركاء، أن تصبح إحدى أوائل ابتكارات الدفع الجديدة المتوفرة عبر Visa Next، الوجهة الجديدة للوصول إلى حلول جديدة ضمن قائمة منتجات Visa.

وتتعاون Visa مع العملاء حول العالم لتجربة مجموعة متنوعة من حالات استخدام نظام التقسيط كوسيلة للدفع. وستصبح CyberSource بمثابة منصة رائدة لإدارة المدفوعات، تدعم حلول التقسيط التي توفرها Visa لعملائها من التجار المشاركين وبنوك التاجر الذين يستخدمونها كمنصة عالمية للمدفوعات. وعلاوة على ذلك، ستقوم MakeMyTrip بالتعاون مع منصة "Simpl" وبنك "كوتكا ماهيندرا" في الهند وبنك "ألفا" و"eMAG" وبنك "آي إن جي" في رومانيا و"PayU" في رومانيا وبنك "ستاندرد الروسي" في روسيا وبنك أبوظبي التجاري وبنك المشرق في دولة الإمارات العربية المتحدة بتجربة حلول التقسيط من Visa.

وبلغ حجم المدفوعات عبر الأقساط عالميا، في عام 2017 نحو 1.2 تريليون دولار بنمو نسبته 15% مقارنة بالعام السابق، أي ضعف سرعة نمو المدفوعات عبر بطاقات الائتمان، كما وجدت دراسة استطلاعية حديثة أن 74% من حاملي البطاقات في الولايات المتحدة يعتقدون أن عمليات التقسيط تساعدهم في تنظيم ميزانياتهم؛ فيما يرى 70% أنها تساهم في التخفيف من وطأة عمليات الشراء الكبيرة . وعلاوة على ذلك، أبدى ثلاثة من أصل خمسة أفراد ينتمون إلى جيل الألفية ممن شملهم الاستطلاع في الولايات المتحدة الأمريكية رغبتهم بتوفير إمكانية لتقسيط المشتريات الكبيرة عبر الإنترنت عند نقاط البيع .